السياحة في الأرجنتين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Cuesta del obispo 01.jpg

الأرجنتين هى البلد الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية والثانية بعد المكسيك حيث جاء إليها في عام 2011 ما بين 5 إلى 8 مليون سائح وفقاً للنظام العالمى للسياحة.

تمتلك الأرجنتينمساحة شاسعة من الأراضى وتنوع في المناخ وجمال الطبيعة، كما أنها تمتلك أيضا ثقافة وعادات وتتميز بمأكولاتها العالمية الشهيرة.[1][2][3] بالإضافة إلى أنها على درجة عالية من التنمية ومجهزة تجهيزا جيدا، لذلك تستقبل الأرجنتين عدد هائل من السائحين. كما تمتد الأراضى الأرجنتينية من أعلى قمم جبال الأنديز في الغرب حتى الأنهار الكبرى والشواطئ والمنحدرات الواسعة للبحر الأرجنتينى في الشرق، ومن الغابات الإستوائية لمنطقة يونغاس في الشمال حتى الوديان والأنهار الجليدية والبحيرات والغابات الباردة من باتاغونيا في الجنوب حتى القطب الجنوبي .وتتمتع الأرجنتين بتنوع المناخ على مدار العام حيث: المعتدل والحار الجاف والحار الرطب والبارد الجاف والبارد الرطب وشبه الجاف وشبه الاستوائي والقاري .

وتجتلب الأرجنتين السياح الأجانب من البرازيل وتشيلي وبيرو وكولومبيا والمكسيك وبوليفيا وإكوادور وأوروغواي , ومن الدول الأوروبية يأتون اليها من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وسويسرا .

الأماكن الرئيسية[عدل]

مدينة بونيس آيريس[عدل]

مدينة سالتا

اعتبرت بونيس آيريس هى بمثابة "باريس في نصف الكرة الارضية الجنوبي"، وهذا وفقا لآراء كثير من المسافرين اليها وذلك يرجع إلى هندستها المعمارية الرائعة ونشاطها الثقافى الواسع . وكان السياح يختارون بصفة عامة الزيارة الليلية إلى اماكن رقص التانجو والنزهة في المكان الشهير ( في اقليم بوينوس أيرس) لتذوق لحم الشواء التقليدى عندهم . في السنوات الأخيرة، ظهرت طرق جديدة ومن بينهم طرق بأسماء اشخاص مهمين مثل كارلوس غارديل وايفا بيرون او جورج لويس بورغيس. كما أن لديها العديد من مراكز التسوق وأهم المراكز البارزة فيها (ألتو باليرمو وطريق الكورتا وفناء بوليريك وأباستو دى بوينوس أيرس ومعرض الباسيفيكو).

شلالات اجوازو[عدل]

Tour to the Quebrada de las Conchas.jpg

تقع في شمال شرق الغابة الشبه استوائية وهى شلالات المياه الأكثر شهرة في المنطقة. يعتمد تطورها السياحى على التقدم الملحوظ في بنيتها التحتية والنزهات العديدة. وهى موجودة في الحديقة الدولية التي تحمى الزهور والحيوانات الأصيلة . ومن أهم المناطق فيها أيضا ما يسمى بحنجرة الشيطان، وأخرين مهمين وهم ما يسموا بالأخوين بوسيتى او ألفار نونييز تكريما لمكتشفه ألفار نونيز كابيزا دو فاكا.

مدينة سالتا[عدل]

مدينة العمارة الاستعمارية بها معرض سياحي كبير حيث يمكن عمل رحلات سياحية إلى أماكن سياحية أخرى بها.

مراجع[عدل]

  1. ^ Jane Esberg, Jeff Greenwald and Natalie Lefevre. "The Developing World's 10 Best Ethical Destinations". Ethical Traveler. تمت أرشفته من الأصل في 14 ديسمبر 2010. اطلع عليه بتاريخ 11 ديسمبر 2010. 
  2. ^ Ministry of Tourism of Argentina: Regions
  3. ^ "The Developing World's 10 Best Ethical Destinations: 2012". Ethical Traveler. 2012-01-05. تمت أرشفته من الأصل في 22 مايو 2018. اطلع عليه بتاريخ 26 يناير 2012.