هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

العودة إلي البرية (ووريورز)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


العودة إلى البرية
(بالإنجليزية: Into the Wild تعديل قيمة خاصية العنوان (P1476) في ويكي بيانات
معلومات الكتاب
المؤلف إيرين هانتر
البلد كندا
اللغة الإنجليزية
الناشر HarperCollin وAvon Publications
تاريخ النشر 9 يناير 2003
السلسلة حرب العشائر (ووريور)
النوع الأدبي أدب فانتازي
المواقع
ردمك 0-06-000002-3  تعديل قيمة خاصية معرف رقم دولي معياري للكتاب-10 (P957) في ويكي بيانات
OCLC 261373888
51538757  تعديل قيمة خاصية معرف مركز المكتبة الرقمية على الإنترنت (P243) في ويكي بيانات

العودة إلى البرية (Into the wild) هي أول رواية للشباب من سلسلة "حرب العشائر" لإيرين هانتر وتتركز القصة حول إدماج "روستي"،قط منزلي، في أحد عشائر القطط الضالة التي تُسمى "عشيرة الرعد". "روستي" الذي اُعيد تسميته "Nuage de feu" " سحابة من النار" "،يجب عليه أن يتعلم البقاء في الغابة ومحاربة العشائر الأخرى. يرجع التفكير ب"عالم حرب العشائر" إلى " فيكتوريا هولمز " هي التي طورت الأساطير والقواعد للقطط الضالة التي تعيش في الغابات. أما عن كتابة الرواية فهي ترجع إلى "كيت كاري وفيكتوريا هولمز" وقرر الثنائي الإختفاء تحت الاسم المستعار "إيرين هانتر". تم نَشر النسخة الأولى من الكتاب في كندا في يناير 2003 ثم نُشر في الولايات المتحدة وبريطانيا . بعد ذلك تتابعت ترجمة الكتاب في دول عديدة منها فرنسا ونُشر الكتاب مُترجم إلي الفرنسية في مارس 2007 على يد " سيسيل بورنير" .العودة للبرية يحتوي على العديد من المواضيع مثل الأسرة والشجاعة وحب البقاء. وقد حصل الكتاب على ردود فعل إيجابية من الصحافة المُتخصصة في كُتب للشباب.

ملخص الرواية[عدل]

يوصَف "روستي" بأنه قط أحمر يحلم بحياة البرية

تبدأ الرواية بمعركة بين عشيرتين "عشيرة تونير_عشيرة الرعد " وعشيرة "ريفيير_عشيرة النهر" . يتفوق أعداد "عشيرة تونير_الرعد" على أعداد مُنافِسَتِها الأُخرى فيأمُرَهُم، قائد "عشيرة تونير " بالإنسحاب. ويَرصُد لهم إشارة خفية تحت شكل نبوءة قديمة من أسلافهم ويقول لقائدهم :« وحدها النار هي من تستطيع إنقاذ عشيرتك ».

"روستي" هو قط منزلي دائماً ما يحلم بحياة البرية، الإصطياد والنوم تحت النجوم . قرر في ليلة أن يذهب لإستكشاف الغابة المُحيطة بمنزله وما أن دخل الغابة ،حتى التقى بزعيم "عشيرة تونير_الرعد" (إتوال بلو_النجم الأزرق). عرض "إتوال" على "روستي" الإنضمام إلى العشيرة لكن "روستي" لم يوافق على الإقتراح إلا بعد دخوله في معركة مع أحد أعضاء العشيرة ، وتم تسميته بعد ذلك "نوياج دو فو_سحابة النار" وإنضم إليهم كمُتدرب. لم يتقبل باقي أفراد العشيرة إنضمام "سحابة النار" إليهم لأن جيناته هي جينات قطط منزلية ، لكنه جعل له مكانة بينهم تدريجياً بإثبات شجاعته وولائه "لعشيرة الرعد".

لا يوجد عداء حقيقي بين القطط في الغابة ولكنهم يتعاركون من حين لأخر للحصول على أراضي للصيد جديدة أو لطرد المُحاربين الأعداء من الأراضي التي ليست مِلكهُم. تتقاسم ثلاثة عشائر أُخرى الأراضي مع "عشيرة الرعد" وهم "عشيرة النهر_ريفيير" و"عشيرة الرياح_لو فو" و"عشيرة الظِل_ لومبر".

سُرعان ما أصبح "سحابة النار" صديق لكلأ من "السحابة الرمادية" و"السحابة النفاثة" ، مُتدربين آخرين ، ووقع في حب "ورقة صغيرة_بوتي فويّ" مُداويةَ "عشيرة الرعد". خلال فترة تدريبه، تَعَلم "سحابة النار" كيفية الإصطياد وخوض قتال والبقاء على قيد الحياة وفِهم تقاليد العشائر. أصبح "سحابة من نار" صديق "التمساحة الصفراء" وهي قِطة تعمل بالمُداواة نُفيت من "عشيرة الظل" وإنضمت إلى عشيرة "الرعد" ، تولى "سحابة النار" الإعتناء بها. هدد "النجم المكسور" ،زعيم "عشيرة الظل" ، الغابة بسَرقَتهِ لقِطط من العَشائر الأُخرى مما لا يتوافق مع قانون المُحارب ، تدخَل "سحابة النار" مُثبتاً شجاعته وطرد "النجم المكسور" من الغابة . بعد ذلك ، حَصَل على لقب مُحارب وتم تسميته :"قلب النار".

تاريخ الكتاب[عدل]

الفكرة[عدل]

الغابة الخيالية المستوحاة من حديقة نيو فورست وأجزاء أخرى من انجلترا واسكتلندا

في عام 2003، طلب "هاربر كولينز " من "فيكتوريا هولمز " كتابة مجموعة من الكُتب الخيالية حول موضوع القِطط الضالة، ولكنها لم تتحمس جداً لهذه الفكرة لأنها لم تكن تحب القِطط، أو قصص الخيال و"لا يمكنها تصور أن يكون لديها أفكار كافية ". ومع ذلك، فإنها عملت على هذه الفكرة ، مع إثراء القصة بالحروب والسياسة والإنتقام والحب المستحيل والصراعات الدينية. ففكرت في خلق عشائر من القطط الضالة من أجل الجمع بين الاستقلال والحرية للحيوانات البرية لتُسهل على القارئ تحديد الحيوانات الأليفة المُفضلة لديه. الفكرة الأصلية للكتاب كانت لكتابة رواية واحدة، ومع ذلك،طورت" فيكتوريا هولمز"ما يكفي من المواد لكتابة عِدة كتُب، وقرر الناشر إنشاء سلسلة من ستة مجلدات.
تم كتابة المجلد الأول من رواية "العودة إلى البرية" في خلال ثلاثة أشهر من قبل "كيت كاري" ونُشر الكتاب تحت الاسم المستعار "إلين هانتر"[1]؛ وإنضمت إليها "فيكتوريا هولمز" التي ضمنت إستمرارية الرواية وقامت بإدخال الشخصيات وتقاليد العشائر[2].كان من السهل على "فيكتوريا" تأليف رواية عن القطط بسبب حبها للقطط المنزلية وحبها لشخصياتِهم المختلفة .[3].
إستُوحت الغابة الخيالية في الرواية من حديقة نيو فوريست الأخشاب حول بحيرة لوموند وغابة دين والمرتفعات[4][5]. تأثرت"كيت كاري" بالقصص الخيالية ل"إنيد بليتون" و"للوسي مود مونتغمري" وببطلة الكاتبة "كارولين كوين" (أليس روي).

النشر[عدل]

نُشر كتاب "العودة الي البرية" لأول مرة بغلاف صلب من قِبل "هاربر كولين" في كندا في 23 يناير 2003 [6].صُدر الكتاب في الولايات المتحدة في 21 يناير2003[7] وفي المملكة المتحدة في فبراير 2003.[8], صُدر منه كتاب للجيب في الولايات المتحدة في 6 يناير2004[9] وظهر منه إصدار آخر في 4 سبتمبر 2007 على شكل كتاب إلكتروني[10] وأمازون كيندل [11]. يوجد على شبكة الإنترنت على الموقع الإلكتروني لهاربر كولينز ثلاث أجزاء من الرواية.[12]
تمت ترجمت الرواية إلى لغات عديدة منها الغة لتوانية واللغة التشيكية واليابانية[13] والروسية [14] و الألمانية[؟] [15] و الكورية [16]. وصدر منها إصدار باللغة الصينية [17] في 31 أكتوبر 2008 مع كارت 3D (ثلاثي الأبعاد) يُمثل سحابة النار. تُرجم الإصدار الفرنسي من قبل "سيسيل بورنين" ونُشر في 17 مارس 2005[18] من دار النشر "pocket" ثم اُعيد نشره ككتاب للجيب في 15 مارس 2007.[19]

المواضيع[عدل]

تتناول الرواية عِدة مواضيع كالحياة الأسرية، والفقدان، والشرف، والموت والشجاعة وإحترام القاوانين [20]. نشرت مجلة Publishers Weekly ، إن الحياة الأسرية والصداقة والإحساس بالمسؤلية يمثلون جزءً هاماً من شخصية المُحارب، وهذه هي القواعد التي يجب أن تتبعها العشائر [21]. وأضافت مجلة Books For Youth [22] أن الموت وحب البقاء والشجاعة هي المواضيع الرئيسية في هذه القصة.و من بينهم أيضاً، هناك خيبة الأمل والخيانة والمسؤولية والتحيز.[22]

إستقبال النقد[عدل]

لقت رواية "العودة للبرية" إنتقادات إيجابية. عقبت المجلة الأدبية "Booklist" على الرواية قائلة إنها تعطي إحساساً للقارئ بأن الشخصيات حقيقية بما أن أنواع القطط مُستمَدة من الواقع ، مما يجبر المعجبين بالرواية على الإعجاب برواية Ratha's Creature لكلير بيل ورواية Rougemuraille ل"براين جاك" [23].أما بالنسبة لمجلة " Publishers Weekly" وجدت أن الكتاب سيثير إعجاب الشباب لأنه يرد على تساؤلاتهم حول أحلام العظمة التي قد تُطارد القطط. وفقاً لتقيمات مجلة "Kirkus Reviews" فإن الرواية تثير عصبية القارئ . على الرغم من أن مجلة "School Library Journal"" ترى أن الرواية ليست كما هي مكتوبة في سلسلة Rougemuraille ، وأضافت أن الرواية تقدم "عالم رائعة مع بنية مُعقدة. ".أما ،في الحقيقة، مجلة "Children's Literature" وجدت أن الكتابة مملة.[24]

حازت رواية "العودة إلى البرية" عل المركز الثالث في جائزة إختيار القارئ الصغير عام 2006[24]. وصُنفَت الرواية ضِمن أحسن عشرة روايات فانتازيا للشباب في مجلة Booklist عام 2003.[25]

ملحوظة[عدل]

  • هذه المقالة مترجمة بالكامل من ويكيبديا الفرنسية .

مقالات ذات صلة[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ http://www.warriorcats.com/warriorshell.html
  2. ^ http://wandsandworlds.com/community/ErinHunter6-postchat
  3. ^ (en)http://writerunboxed.com/2006/04/21/author-interview-erin-hunter/
  4. ^ http://www.wandsandworlds.com/community/node/52
  5. ^ The Guttersnipe
  6. ^ Warriors, Book 1: Into the Wild: Erin Hunter, Dave Stevenson: 9780060000028: Books - Amazon.ca نسخة محفوظة 19 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Warriors: Into the Wild: Erin Hunter, Dave Stevenson: 9780060000028: Amazon.com: Books نسخة محفوظة 07 ديسمبر 2009 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ Into the Wild (Warriors (Erin Hunter)): Amazon.co.uk: Erin L. Hunter: 9780060000028: Books
  9. ^ Into the Wild (Warriors, Book 1): Erin Hunter, Dave Stevenson: 9780060525507: Amazon.com: Books نسخة محفوظة 06 مارس 2008 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ Mobipocket eBook: ""[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 08 فبراير 2012 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ Warriors #1: Into the Wild (Warriors: The Prophecies Begin) - Kindle edition by Erin Hunter, Dave Stevenson. Children Kindle eBooks @ Amazon.com
  12. ^ Article: Join the club: In person or by phone, authors are dropping in on... | AccessMyLibrary - Promoting library advocacy
  13. ^ ウォーリアーズ〈1〉ファイヤポー、野生にかえる | エリン ハンター, 小澤 摩純, Erin Hunter, 金原 瑞人 | 本 | Amazon.co.jp
  14. ^ Книга "Стань диким!" Эрин Хантер - купить на OZON.ru книгу Warriors: Intro the Wild Стань диким! с доставкой по почте | 978-5-373-02430-3 نسخة محفوظة 11 أكتوبر 2010 على موقع واي باك مشين.
  15. ^ Warrior Cats. In die Wildnis: I, Band 1: Amazon.de: Erin Hunter, Hauptmann und Kompanie, Klaus Weimann: Bücher نسخة محفوظة 27 يوليو 2011 على موقع واي باك مشين.
  16. ^ http://wandsandworlds.com/community/node/882
  17. ^ 晨星網路書店Morningstar::│圖書基本資料│ نسخة محفوظة 27 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  18. ^ Amazon.fr - 1. La guerre des Clans : Retour à l'état sauvage - Erin HUNTER, Cécile POURNIN - Livres
  19. ^ 1. LA GUERRE DES CLANS : RETOUR À L'ÉTAT SAUVAGE - Erin HUNTER - Collection 9/12 ans[وصلة مكسورة]
  20. ^ Transcript of the Second Erin Hunter Chat | Wands and Worlds
  21. ^ Write better papers, faster! |Online Research Library: Questia
  22. أ ب Into the Wild (Warriors, Book 1) by Erin Hunter | Books For Youth نسخة محفوظة 30 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  23. ^ Article: Hunter, Erin. Into the Wild.(Book Review)(Children's Review)(Brief Article) | AccessMyLibrary - Promoting library advocacy
  24. أ ب Into the Wild (Warriors Series #1) by Erin Hunter, Dave Stevenson | | 9780060525507 | Paperback | Barnes & Noble نسخة محفوظة 27 فبراير 2009 على موقع واي باك مشين.
  25. ^ Information and results for 'Top 10 fantasy books for youth. (Spotlight on SF/Fantasy).(Bibliography)' | AccessMyLibrary - Promoting library advocacy