الفوارس (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الفوارس
النوع تاريخي، دراما، تشويق وإثارة
تأليف هاني السعدي
إخراج محمد عزيزية
البلد  سوريا
عدد الحلقات 30
بث لأول مرة في 8 ديسمبر 1999

الفوارس مسلسل سوري من نوع الفنتازيا التاريخية يجسد الصراع التاريخي بين العرب والرومان في بلاد الشام، بطولة رشيد عساف سلوم حداد، أسعد فضة، جهاد سعد، صباح عبيد، زهير عبد الكريم، ومن إخراج محمد عزيزية، وإنتاج سورية الدولية للإنتاج الفني.

ملخص القصة[عدل]

بين ليلة وضحاها حتما ستتغير العوالم....ولكن الحقيقة لا تتغير مهما طال الزمن فالفوارس حكاية ودعوة لعالم ماضي هو في الواقع حاضر قادم صراع بين الفرس والرومان والعرب شتا في محاولة لم الشتات.[1] يعتبر هذا المسلسل هو الجزء الثاني لمسلسل صدر قبله بعشر سنوات يدعى (البركان)، حيث تبدأ الاحداث في الفوارس من نهايتها في البركان عندما يتجه صقر (كان اسمه ورد في البركان) بجيشه متحالفا مع بعض القبائل لحرب الروم. تم تغيير أسماء بعض الشخصيات في (الفوارس) عما كانت عليه في (البركان) مثل ورد الذي أصبح اسمه صقر، الغضنفر أصبح اسمه ضرغام، الحارث أصبح اسمه الابجر، ذو الهمة أصبح اسمه الايهم.

طاقم العمل[عدل]

رشيد عساف بدور صقر، سلوم حداد بدور سرمد البوهي، أسعد فضة بدور الحاكم، جهاد سعد بدور كايوس، صباح عبيد بدور ضرغام، زهير عبد الكريم بدور الأيهم، نضال نجم بدور حنظلة، مي سكاف بدور رباب، سليم صبري بدور جيوفاني، ماهر صليبي بدور سيرجيو، عادل أبو حسون بدور كاسيوس، حسن أسرب بدور أكسانتوس، كمال البني بدور إيكسوس، قاسم ملحو بدور نهشل، سهيل حداد بدور لوهان، موسى الملا بدور بينيا، عابد فهد بدور قبيط.

مراجع[عدل]

  1. ^ الفوارس - مسلسل - 1999 - طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد العرض، مؤرشف من الأصل في 06 سبتمبر 2019، اطلع عليه بتاريخ 10 مايو 2017