هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

الكنيسة الإنجيلية (الناصرة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الكنيسة الانجيلية
مدخل الكنيسة الانجيلية
مدخل الكنيسة الانجيلية
معلومات أساسيّة
الموقع الناصرة،  إسرائيل
الانتماء الديني أنجليكانية
تاريخ الانتهاء 1871

الكنيسة الانجيلية أو كنيسة المسيح أو كنيسة المخلص هي الكنيسة الأنجليكانيَّة في مدينة الناصرة.

التسمية والانشاء[عدل]

في عام 1861 زار الناصرة بحارون بريطانيون، وعندما لم يجدوا فيها كنيسة توجهوا إلى رئيس الكنيسة الإنجيلية في إنجلترا للتذمر وطالبوه بإقامة كنيسة. بعد ذلك بعام واحد، في عيد الفصح عام 1862 زار الناصرة الأمير إدوارد أمير ويلز وتبرع لبناء الكنيسة، فقامت "الشركة التبشيرية الكنسية" ببنائها وتم تدشينها عام 1871. الكاهن السويسري جوزف تسيلر، الذي خدم الرعية طوال حوالي عشرين عامًا بذل قصارى الجهود لتنفيذ هذا المشروع. بنيت الكنيسة بأسلوب غوتي جديد حسب تخطيط المهندس السويسري شتدلر.[1]

تاريخها[عدل]

كنيسة المسيح في الناصرة هو العمل الأخير للمهندس المعماري السويسري فرديناند ستادلر. العمل في الموقع بدأ في عام 1869 ولكنّ بناءَها لم يكتمل عندما مات ستادلر في 1870. وعندما تم الانتهاء من الكنيسة في عام 1871، كانت الكنيسة الثانية التي تم بناؤها في الأراضي المقدسة. الكنيسة الأول في القدس. وقد بنيت بين 1869-1871 من قبل "جمعية التبشير الكنيسة". حيث قدمت جمعية بعثة الكنيسة (CMS) أوائل المبشرين الذين خدموا في كنيسة المسيح. الكنيسة خدم عدد من المهمات الدينية في المنطقة.

وكان هنالك عدد من القساوسة والمبشرين المؤثرين في كنيسة المسيح الذين اقاموا فيها.[2]

الخدمة باللغة العربية، وفقا للقسائس في كنيسة انكلترا. ويقال كل من يجتمع في الكنيسة يرتل مع الجوقة.[3]

الموقع[عدل]

تقع الكنيسة في منتصف منطقة الكنائس، المجاور لدير راهبات الناصرة، وعلى مقربة من كنيسة البشارة الأرثوذكسيَّة.

الكنيسة اليوم[عدل]

اعتبارا من عام 2013 الكنيسة لديها نحو 40 عائلة كأعضاء، وعضوية كل من العرب تماما تقريبا. هناك خدمة واحدة باللغة العربية كل صباح الأحد. باستثناء الضيف الحضور عادة حوالي 50.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ الكنيسة الانجيلية في موقع الناصره نسخة محفوظة 28 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. أ ب Church missionary gleaner [afterw.] C.M.S. gleaner [afterw.] The Church missionary outlook [afterw.] The C.M.S. outlook (باللغة الإنجليزية). 1870-01-01. مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Miller, Duane Alexander (October 2012). "Christ Church (Anglican) in Nazareth: a brief history with photographs" (PDF). St Francis Magazine8 (5): 696–703. Retrieved 15 November 2012. نسخة محفوظة 27 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.

انظر أيضاً[عدل]