المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المجلس الديموقراطي الثوري بتشاد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2011)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس_2012)

المجلس الديمقراطي الثوري (CDR) هوأحد فروع جبهة التحريرالتشادية(فرولينا), تفرع عنها في السبعينات بعدما تقسمت فروليناالى عدة جبهات. أسسه الشهيد/ أصيل أحمدأغبش، و تولى رئاسته إلى أن أغتيل عام 1982م، فخلفه في رئاسته السيد/ الشيخ بن عمرسعيد. ويعتبرأقدم جبهة معارضة في تشاد،واحتفظ باسمه رغم المكائد والصعاب التي تعرض لها. يعتبر القاعدة الخلفية لكثير من السياسيين التشاديين.. فقلما تجد شخصية سياسية معروفة إلا و منبعها المجلس الديمقراطي الثوري(CDR).

وهو حزب كان طيلة السنوات الماضية مضطهدا من الحكومات المتعاقبة على حكم تشاد،وكان من الحركات المعارضة البارزة التي كانت تقاتل نظام ديبي،وهو من المؤسسين للـ (UFDD) بقيادة الجنرال محمد نوري، ثم ال (UFDDF) الذي انفرد به السيد/عبد الواحد عبود،كما كان المجلس الديمقراطي الثوري من المكونين لإتحاد قوى المقاومة (UFR) سنة 2008م.