النجم الرياضي بالمتلوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
هذه المقالة تعتمد على مصدر وحيد اعتماداً كاملاً أو شبه كامل. رجاء ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر مناسبة. (ديسمبر 2018)
النجم الرياضي بالمتلوي
Logo Etoile Sportive de Metlaoui.svg
شركة الألبسة الرياضية: Uhlsport 3249f 450x450.png أوهل سبورت

الاسم الكامل النجم الرياضي بالمتلوي
اللقب اسود المناجم / نجم المناجم / النجمة
الاسم المختصر نجم المتلوي
تأسس عام 1950
الملعب الملعب البلدي بالمتلوي
(السعة: 3500-4000)
الدوري الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم
البلد Flag of Tunisia.svg تونس  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
الإدارة
الرئيس بوجلال بوجلال [1]
المدرب محمد الكوكي
آخر الأخبار
Soccerball current event.svg الموسم الحالي الدوري التونسي لكرة القدم 2017-2018

النجم الرياضي بالمتلوي او نجم المتلوي او كما يطلق عليه محبييه "اسود المناجم" او "نجم المناجم" او "النجمة" ✅ فريق رياضي تونسي تاسس سنة 1950 يمثل مدينة المتلوي و ينشط في عدة مجالات ك: كرة القدم ، كرة اليد . اما عن فريق كرة القدم فهو يلعب في الرابطة التونسية المحترفة الاولى لكرة القدم .

بعد حوالي 50 عام من تاسيسه صعد الفريق للمرة الاولى في تاريخه لكي ينافس في الدرجة الثانية وليفوز بها في نفس السنة ويضمن صعوده للدرجة المحترفة الاولى . ينشط حاليا نجم المتلوي في الرابطة الاولى و يلعب مبارياته الرسمية على الملعب البلدي بالمتلوي . تم انتخاب بوجلال بوجلال [1] ليكون الرئيس الجديد للفريق خلفا لرئيسه السابق البصيري بوجلال و الذي صعد معه الفريق للرابطة الاولى و بقي على راسه لمدة 4 مواسم متتالية .

تاريخ الفريق[عدل]

تاسس النجم الرياضي بالمتلوي سنة 1956 و هناك اختلاف حول تاريخ تاسيسه الصحيح فالبعض يقول في شهر جانفي و البعض يقول في جوان اما عن مؤسسيه فهم مجموعة من محبي النجم الرياضي الساحلي الذي اخذ منه الاسم و الترجي الرياضي التونسي الذي اخذت منه الوان الفريق . احتل نجم المتلوي المرتبة الاولى في الرابطة الثالثة في موسم 2011-2012 و في موسم 2012-2013 لعب النجم الرياضي بالمتلوي في الرابطة الثانية و احتل ايضا المرتبة الاولى بعد فوزه على جاره جريدة توزر و بذلك ضمن صعوده لرابطة المحترفة الاولى لاول مرة منذ تاسيسه .

الملعب[عدل]

يلعب نجم المتلوي مبارياته الرسمية في الملعب البلدي بالمتلوي الذي يتسع إلى ما بين 3500 و 4000 متفرج فقط و على ارضية عشب اصطناعي . و يشارك النجم الرياضي بالمتلوي الملعب مع مواطنه المنجم الرياضي بالمتلوي الذي يلعب في رابطة الهواة

الالقاب[عدل]

أهم لاعبي الفريق الذين برز اسمائهم معه[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]