المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

النصر العامة للمقاولات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
النصر العامة للمقاولات
معلومات عامة
الشعار
النصر العامة للمقاولات.jpg
التأسيس
1936 م
النوع
شركة مقاولات مصرية
المقر الرئيسي
الصناعة
بناء وأشغال عامة
المنتجات
تشييد أبنية، طرق، مصانع، مشاريع سكنية وعقارات

تحوذ شركة النصر العامة للمقاولات (حسن محمد علام) على سجل مشهود للاضطلاع بتنفيذ المشاريع العملاقة ذات الأولوية القومية بمصر منذ تم تأسيسها في عام 1936، وخلال هذه الأعوام فإن مئات من أهم المشاريع الحيوية والهامة قد أقيمت ، إن لشركة حسن علام دور فريد متميز في مجال الإنشاءات بمصر كما شاركت الشركة في اقامة العديد من المشاريع الحيوية في عدة دول عربية مثل ليبيا، الكويت، العراق، الإمارات المتحدة، والسودان حيث قامت بتنفيذ عديد من مشروعات الطرق و المرافق و المباني .

أهداف الشركة[عدل]

  • من أهداف الشركة دعم إصلاح البرنامج الاقتصادي للدوله و بالتالي زياده الدخل القومي و رفع مستوى المعيشة.
  • المساهمة في إنشاء مشاريع قومية كبرى تخدم الدولة

وصف لعمليـــات الشركــة[عدل]

منذ إنشاءها في عام 1936، قامت الشركة بدور رئيسي مميز في مجال الإنشاءات داخل مصر ، فقد قامت الشركة عبر السنين بتنفيذ مئات من المشروعات الحيوية والهامة. وقد امتدت مساهمتها إلى خارج مصر في الدول العربية.

إن عمليات الشركة تغطي النشاطات الآتية:

  • الطرق والكباري، وتُمثَل بنسبة 25,7%
  • المرافق ( مياه – صرف صحي)، وتُمثَل بنسبة 47,43%
  • المبانى والأستثمار العقارى، وتُمثَل بنسبة 12,82%
  • الفروع الخارجية، وتُمثل بنسبة 14,14%

وعلي سبيل المثال لا الحصر فأن الشركة قامت بتنفيذ معظم قطاعات الطريق الساحلي الدولي الحيوي و انتهى العمل بهذه القطاعات، وطريق رشيد- دمنهور- المحمودية، و إنهاء قطاع رقم 8 من الطريق الدولي الساحلي ويبلغ الطول الكلي للطرق المنفذة به 173.9 كم وعدد 39 كوبري بأطوال كلية 31.626 كم. كما قامت الشركة بتسليم واحد من أكبر الكباري، والذي يعبر نهر النيل عند مدينة كفر الزيات (عرض 450 م) وقد تم تنفيذه باستخدام شدات متحركة حديثة (F.W.T) بدون استخدام قوائم رئيسية تسد مجري النيل.

وقد بلغ عدد الكباري التي تم إنشائها منذ عام 1999 وحتى عام 2007 عدد 82 كوبري بأطوال كلية 59 كم. كما نفذت الشركة حاليا مشروعين من المشاريع الحيوية في دولة السودان وهما مشروع طريق هيا-بورتسودان بطول 206 كم بتكلفة 16 مليون دولار و مشروع طريق بورتسودان- الحدود المصرية بطول 280 كم بتكلفة 88 مليون دولار

أوسمة وجوائز[عدل]

  • حصلت الشركة على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى في عام 2003. نظراً لإنجازات الشركة الكبيرة في تنفيذ عديد من المشاريع الكبرى، وخاصة الكباري مثل تنفيذ كوبري الميرغني الذي يضم حارة لمترو هليوبوليس في منطقة شديدة الازدحام بالسكان فقط خلال 3 أشهر، مما أهل ذلك الشركة للحصول على الجائزة.
  • أيضاً، لقد حصلت الشركة على شهادة الأيزو 9001 : 2008

انظر أيضاً[عدل]