المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

امغت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2017)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو 2017)

امغت (إختصار : IMGT) نظام معلومات الجينات المناعية الدولي، تأسست في مونبلييه في عام 1989 من قبل ماري بول ليفرانك (جامعة مونبلييه 2 و نرس) هو المرجع الدولي في علم المناعة إمونوينفورماتيكش. متخصصة في تسلسل وجينات وهياكل الغلوبولين المناعي أو الأجسام المضادة، مستقبلات الخلايا التائية ، والبروتينات الرئيسية التوافق النسيجي من الفقاريات، البروتينات الفطرية من الفقاريات واللافقاريات والبروتينات الانصهار للتطبيقات المناعية (فبيا) والبروتينات المركبة للتطبيقات السريرية (كيكا). IMGT® يتكون من قواعد البيانات، وأدوات تفاعلية وموارد الويب. يستخدم من قبل الباحثين في المختبرات الأكاديمية والصيدلانية في مجالات متعددة من البحث: بحث أساسي: (التحاليل من الأجسام المضادة ومواقع التعرف على مستقبلات الخلايا التائية في الحالات العادية (الالتهابات والسرطانات) والأمراض غير الطبيعية (المناعة الذاتية، نقص المناعة) الاستجابات المناعية وفي المتلازمات التكاثري (اللوكيميا، اللمفومات، الميلوماس))، والبحوث البيطرية (دراسة ذخيرة في الأنواع المحلية والبرية)، (دراسة تنوع وتطور جينات الاستجابة المناعية التكيفية)، البحوث في البيولوجيا الهيكلية والهندسة المضادة للأجسام المضادة والتشخيص، والتشخيص والعلاج العلاجي من اللوكيميا والأورام اللمفاوية والميلوماس (تحديد استنساخ الخبيثة (وتقييم الأمراض المتبقية)، (الطعوم، العلاج المناعي، اللقاحات). تم تسمية إمغت ® منصة المعلوماتية الحيوية ريو (2001)، إبيسا (منذ عام 2007)، تقنية الهضبة الكبرى للبحوث والابتكار لانغدوك روسيون (منذ عام 2005)، كانسيروبول غراند سود-كويست، رينابي، غر نرس: بيم، أسيث، لابيكس مابيمبروف، عضو مؤسسي أكاديمي في الرابطة الدولية للمعلوماتية الطبية (إيميا) (منذ عام 2006).

مصادر[عدل]

http://www.imgt.org/