هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

انصت الى قلبك (أغنية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
هذه المقالة تعتمد اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد، رجاء ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر مناسبة. (ديسمبر 2018)
انصت الى قلبك
الأغنية
الفنان روكسيت  تعديل قيمة خاصية المؤدي (P175) في ويكي بيانات
تاريخ الإصدار 19 أغسطس 1989  تعديل قيمة خاصية تاريخ النشر (P577) في ويكي بيانات
النوع بوب روك  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
الكاتب بير جيسل  تعديل قيمة خاصية الكلمات من قبل (P676) في ويكي بيانات

انصت إلى قلبك (Listen to Your Heart) هي أغنية لفرقة موسيقى البوب السويدية روكسيت، تم إصدارها في السويد في سبتمبر 1988 كأغنية ثانية لألبوم الفرقة الثاني Look Sharp!. تعد الأغنية من تأليف بير جيسل وعازف الجيتار السابق جيلين تيدر ماتس بيرسون. أصبحت الأغنية واحدة من أنجح الأغاني لعام 1989، حيث تربعت عرش التصنيف في كل من الولايات المتحدة وكندا. كما صنفت أول أغنية منفردة تصل قائمة التصنيف في الولايات المتحدة.[1]

بمجرد صدورها في أكتوبر 1989 بلغت الأغنية ذروة التصنيف لتحتل المرتبة 62 في المملكة المتحدة. بعد نجاح أغنية "لا شك أن هذا هو الحب"، أعيد إصدار أغنية انصت إلى قلبك في آب / أغسطس 1990 لتحتل المرتبة السادسة في تصنيف المملكة المتحدة للأغاني المنفردة.

في عام 2005، أصدرت فرقة دي إتش تي البلجيكية نسخة عصرية للأغنية، والتي احتلت المراتب ال10 الأولى في العديد من الدول، بما في ذلك فرنسا وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

مراجع[عدل]

  1. ^ Shuker، Roy (5 May 2017). Wax Trash and Vinyl Treasures: Record Collecting as a Social Practice. Routledge. ISBN 9781351537186. 
Flag of Sweden.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالسويد بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.