المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ايدي ويميرستش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2012)

ايدي ويميرستش

اسم الوصلة[1]

ايدي ويميرستش Eddy Wymeersch هو الرئيس السابق للجنة الأوروبية للأوراق المالية التنظيمية [2] [3] (CESR)، والرئيس السابق لهيئة الرقابة على الخدمات المصرفية والمالية وهيئة التأمين (بلجيكا)، بروكسل، و رئيس اللجنة الإقليمية الأوروبية وعضو فياللجنة التنفيذية واللجنة الفنية للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية.

وقد ترأس السيد ايدي العديد من المناسبات العامة في بلجيكا وهو عضو في منتدى حوكمة الشركات الأوروبية وعضو في لجنة رفيعة المستوى في بلجيكا لإنشاء هيكل مالي جديد. وهو الرئيس الحالي لمعهد حوكمة الشركات الأوروبية.

وكان أستاذ فخري في القانون التجاري، جامعة غينت، بلجيكا، حيث كان يدرس قانون الشركات والأوراق المالية والتنظيم والقانون المصرفي وهو أيضا المؤسس المشارك لمعهد القانون المالي، جامعة غينت. السيد ويميرستش كان أيضا الرئيس المشارك للCESR - ESCB [4] الفريق العامل المعني بالمقاصة والتسوية.

لقد كان مستشارا لمفوضية الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، وعضو لجنة حوكمة الشركات في بورصة بروكسل ورئيس حزب العمل (أبسط التشريع للسوق الداخلية [5] ) في 1 و 2 التوجيه .

وكان السيد ويميرستش مستشار الحكومة البلجيكية - كعضو في السلطة التشريعية لمجلس الدولة. كان عضوا في مجلس الرقابة في البنك الوطني البلجيكي، ولجنة حوكمة الشركات البلجيكية. وكان رئيس مجلس إدارة شركة مطار بروكسل الدولي (BIAC)، ومستشار في قضايا الحكم على العديد من الشركات البلجيكية المذكورة.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد كان السيد ويميرستش عضوا في Beirat من معهد ماكس بلانك للقانون الخاص الدولي والمقارن (ماكس بلانك)، وعضوا في هيئة التحرير أو مجالس استشارية من عدة استعراضات القانون البلجيكي والأوروبي.

وقد نشر على نطاق واسع [6] [7] منشورات عن الأوراق المالية التنظيم وقانون الشركات وحوكمة الشركات.

درس السيد ويميرستش القانون في جامعة غينت، وكلية الحقوق بجامعة هارفارد.

المنشورات

أسواق رأس المال وقانون الشركات، 2003 ISBN 978-0-19-925558-0 حماية المستثمرين في أوروبا: شركة تصنيع القانون - وMiFID وما بعدها، 2006 ISBN 978-0-19-920291-1 حوكمة الشركات المقارنة: مقالات ومواد، 1997 ISBN 978-3-11-015765-9 المراجع

[8]

[9]

البلجيكي الاقتصاديين

غنت جامعة الخريجين

غنت الجامعة أعضاء هيئة التدريس

أشخاص على قيد الحياة [2] ^ http://www.efinancialnews.com/story/2011-06-22/fn100-where-are-they-now-eddy-wymeersch [3] ^ http://topics.wsj.com/person/W/eddy-wymeersch/5737 [4] ^ http://www.gfsnews.com/article/642/1/ [5] ^ http://ec.europa.eu/internal_market/simplification/index_en.htm # ضئيلة [6] ^ http://papers.ssrn.com/sol3/cf_dev/AbsByAuth.cfm؟per_id=159567 [7] ^ http://www.law.ugent.be/fli/