هذه المقالة معتمدة على مصدر وحيد

اقتصادي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تعتمد هذه المقالة اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد. فضلاً، ساهم في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر موثوقة إليها. (ديسمبر 2018)
اقتصادي
Kevin Dowd.jpg
 

تسمية الإناث (بالعربية: اقتصادية)‏  تعديل قيمة خاصية (P2521) في ويكي بيانات
فرع من عالم اجتماعي  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P279) في ويكي بيانات
المجال اقتصاد  تعديل قيمة خاصية (P425) في ويكي بيانات
جزء من سلسلة مقالات
أنظمة اقتصادية

علم الاقتصاد لديه تأثير كبير على مختلف مناحي الحياة، فهو أحد المحركات الرئيسية لحياة الشعوب، وأولئك الذين قاموا بتطوير الفكر الاقتصادي على مدار التاريخ لا تزال أفكارهم مؤثرة حتى بعد قرون من وفاة بعضهم[1].

علماء الاقتصاد أو الاقتصاديون (بالإنجليزية: Economists)‏، صفة كل ما يُنسب أو يتعلق بعلم الاقتصاد الذي هو علم دراسة السلوك الإنساني باتجاه ندرة الموارد الطبيعية لوسائل الإنتاج وكثرة وتعدد الحاجات الإنسانية من سلع وخدمات.

فالباحث الاقتصادي الذي هو عالم الاقتصاد كشخص تختص دراساته وأبحاثه بعلم الاقتصاد. وتطوير وتطبيق النظريات والمفاهيم الاقتصادية والكتابة عن السياسة الاقتصادية، وفي هذا المجال هناك العديد من المجالات الفرعية، بدءا من النظريات الفلسفية إلى الدراسة البحتة من تفصيلات العرض والطلب داخل أسواق محددة، والتحليل الاقتصادي الكلي، وغير ذلك.[2] ومن علماء الاقتصاد المشهورين :

المصادر[عدل]

  1. ^ "الاقتصاديون العشرة الأكثر تأثيراً في التاريخ". أرقام. مؤرشف من الأصل في 06 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 07 يونيو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ القاموس الاقتصادي (إنكليزي-عربي) – تاليف حسن النجفي - مطبعة الإدارة المحلية - بغداد - 1977.
Economy.png
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.