يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بحيرة البندقية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2012)
بحيرة البندقية

بحيرة البندقية ( بالإيطالية لاقونا دي فينيسيا) اسمها مشتق من لغة بندقية حيث أن "لاقونا" تعني بحيرة.[1][2][3] وبحيرة البندقية هي الخليج المغلق من البحر الأدرياتيكي التي تقع فيها مدينة البندقية.

تمتد بحيرة البندقية من نهر السيل [الإنجليزية] في الشمال إلى نهر برينتا في الجنوب. وتبلغ مساحتها حوالي 550 كم2 (210 ميل 2). وهو أكبر أراضي رطبة في حوض البحر الأبيض المتوسط.

البحيرة متصلة بالبحر الأدرياتيكي بثلاثة مداخل: مداخل ليدو، مالاموككو [الإنجليزية] و كيودجا. كما تخضع البحيرة لتغيرات ارتفاع في منسوب المياه لعمليات المد والجزر، حيث أن موقعها في نهاية البحر.

معرض صور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Grancini، Gianfranco & Cescon، Bruno (1971). "Observations of Dispersal Processes of Pollutants in Venice Lagoon and in the Po River Coastal Area". Liège Colloquium on Ocean Hydrodynamics. Société Royale des Sciences de Liège. 2: 99–110. 
  2. ^ Occhipinti-Ambrogi، Anna & Savini، Dario (2003). "Biological Invasions as a Component of Global Change in Stressed Marine Ecosystems" (PDF). Marine Pollution Bulletin. 46 (5): 542–551. doi:10.1016/S0025-326X(02)00363-6. 
  3. ^ Ferretti، Sabrina؛ Bearzi، Giovanni. "Rare Report of a Bottlenose Dolphin Foraging in the Venice Lagoon, Italy" (PDF). Tethys Research Institute. تمت أرشفته (PDF) من الأصل في 2 April 2015. 
LocationEurope.png
هذه بذرة مقالة عن أوروبا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.