بحيرة دموع الغيوم

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بحيرة دموع الغيوم
خريطة
الموقع الجغرافي / الإداري
الإحداثيات
44°06′24″N 73°56′09″W / 44.1067°N 73.9358°W / 44.1067; -73.9358 عدل القيمة على Wikidata
التقسيم الإداري
دول الحوض
هيئة المياه
النوع
بحيرة دموع الغيوم (أواخر القرن التاسع عشر)

بحيرة دموع الغيوم، بركة جبلية صغيرة تقع في بلدة كين، في مقاطعة إسيكس، نيويورك، الولايات المتحدة، على المنحدر الجنوبي الغربي لجبل مارسي، أعلى نقطة في الولاية، في جبال آديرونداك. وإنها أعلى بركة في الولاية. غالبًا ما يُشار إليه على أنه أعلى منبع لنهر هدسون،  عبر فيلدسبار بروك ونهر البراق وجدول كلاميتي بروك.

يبدأ نهر هدسون كما هو اسمه في الواقع على بعد عدة أميال جنوب غرب منفذ بحيرة هندرسون في نيوكومب، نيويورك.[2][3][4]

في عام 1872 وصف فيربلانك كولفين البحيرة بأنها جزء من مسح لجبال آديرونداك. هو كتب:

بعيدا فوق المياه الباردة لبحيرة الانهيار الجليدي على ارتفاع 4293 قدما، تقع مياه القمة، دقيقة غير واضحة، تمزق الغيوم لأنها بركة جميلة ترتجف في نسائم الجبال وترسل فائضها الصافي عبر جدول فيلدسبار إلى نهر البراق، ينبوع بئر هدسون.

في 14 سبتمبر 1901، كان نائب الرئيس الأمريكي آنذاك ثيودور روزفلت في بحيرة دموع الغيوم بعد عودته من رحلة تسلق إلى قمة جبل مارسي عندما تلقى رسالة تبلغه بأن الرئيس ويليام ماكينلي، الذي أُطلق عليه الرصاص قبل أسبوعين ولكن كان من المتوقع أن يبقى على قيد الحياة، فقد أخذ منعطفًا نحو الأسوأ. سار روزفلت إلى أسفل الجبل عائداً إلى نادي تهاوس العلوي، تهاوس، نيويورك، حيث كان يقيم. ثم أخذ 40 ميلاً (64 كم) في رحلة بالحافلة في منتصف الليل عبر آديرونداكس إلى محطة آديرونداك للسكك الحديدية في شمال كريك، نيويورك، حيث اكتشف أن ماكينلي قد مات. استقل روزفلت القطار إلى بوفالو، نيويورك، حيث أدى اليمين رسميًا كرئيس. تم تعيين الطريق الآن على طريق روزفلت مارسي.

في أغسطس 2016، وعلماء من حارس النهر، جامعة ملوك مدينة نيويورك، وجامعة كولومبيا في مرصد لامونت - دوهرتي تجمع عينات من المياه في البحيرة لإكمال التجربة في المياه الرقيقة على طول امتداد نهر هدسون.[5][6]

انظر ايضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب مذكور في: نظام معلومات الأسماء الجغرافية. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ U.S. Geological Survey Geographic Names Information System: Hudson River
  3. ^ U.S. Geological Survey Geographic Names Information System: Calamity Brook
  4. ^ U.S. Geological Survey Geographic Names Information System: Indian Pass Brook
  5. ^ "How Safe is the Hudson?". Retrieved 2016-09-10.
  6. ^ "Riverkeeper completes first-of-its-kind survey of Hudson River water quality – starting at the source". riverkeeper.org. Retrieved 2016-09-10.

روابط خارجية[عدل]