برافو (السعودية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
برافو (السعودية)
معلومات عامة
البلد
النوع
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات

برافو[1] هي شركة لتشغيل قنوات الراديو الرقمية في السعودية. الآن جزء من شركة الاتصالات السعودية المُشغل الحالي، كانت في الأصل شركة منفصلة تعرف باسم شركة الاتصالات العامة بموجب اتفاقية BOT مع شركة الاتصالات السعودية. تم إطلاقه في عام 2005 باستخدام تقنية iDEN الخاصة بشركة موتورولا والتي تعمل على نطاق التردد SMR-800.

تركز برافو تيليكوم على خدمة إذاعية احترافية للقطاع التجاري والحكومي، مع عدم وجود عروض مسبقة الدفع تتمحور حول المستهلك لأن الشبكة في شراكة مع المشغل الحالي STC الذي يدير شبكة GSM و 3G الخاصة به تحت الاسم التجاري لـ Aljawal والذي يتناول بشكل أساسي هذا القطاع.

يقوم المشغلان الخلويان الآخران بإطلاق خدمة الضغط والتحدث (PTT) المشابهة لوظيفة تلك التي تقدمها برافو من خلال شبكة الخطوط الرقمية الخاصة بها، لكن الشركات السابقة استخدمت تقنية تسمى PoC لهذه الخدمة.

في الأردن، تدير شركة XPress الشقيقة لشركة Bravo-Telecom نفس النظام، والذي يمكّن العملاء من كلا الجانبين من إجراء مكالمات PTT دولية.

كانت الشركة مملوكة من قبل اثنين من المُساهمين وهي شركة محلية تدعى ناسكو وشركة الوطنية ومقرها دبي والتي تم الاستحواذ عليها بالكامل في وقت لاحق من قبل أوريدوو في قطر في عام 2007.

في عام 2013، تم الاستحواذ على برافو من قبل شركة الاتصالات السعودية، شركة الاتصالات الأشهر في المملكة العربية السعودية.[2][3] لكنها تواصل تشغيل شبكة منفصلة بالتوازي مع «شبكة الاتصالات الآمنة الموحدة في المملكة العربية السعودية» (USeC) التابعة لوزارة الداخلية.[4]

في عام 2017، أعلنت برافو عن خطط لاقتناء البنية التحتية المهنية لراديو المحمول (PMR) من شركة إيرباص.[4]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ [ شركة الاتصالات العامة المحدودة برافو] [بحاجة لمراجعة المصدر]
  2. ^ "STC acquires Bravo". TeleGeography. 31 أكتوبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2020-01-02.
  3. ^ "STC to buy Bravo push-to-talk operation". Global Telecoms Business. 4 نوفمبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2017-12-27. اطلع عليه بتاريخ 2017-12-27.
  4. ^ أ ب "Bravo orders more TETRA infrastructure from Airbus". Tetra Today. 25 سبتمبر 2017. مؤرشف من الأصل في 2017-12-27.

روابط خارجية[عدل]