المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

برومسكيوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2007)


Promiscuous
Promiscuous single cover.jpg

لـنيللي فرتادو
الفنان نيللي فرتادو
تاريخ الإصدار 4 سبتمبر 2006  تعديل قيمة خاصية تاريخ الصدور أو النشر (P577) في ويكي بيانات
التسجيل جيفين،  وموسلي  تعديل قيمة خاصية شركة تسجيلات (P264) في ويكي بيانات
الشعراء تمبلند  تعديل قيمة خاصية كلمات الشاعر (P676) في ويكي بيانات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png نو آي وال  تعديل قيمة خاصية سبقه (P155) في ويكي بيانات
مانإيتر  تعديل قيمة خاصية خلفه (P156) في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

Promiscuous هي أغنية للكندية نيللي فرتادو من نوع البوب الذي يختلط به الراب كتبتها بمشاركة تمبالاند وهيلز وكاليتون ولحنها تمبالاند وذراعه الأيمن في الإنتاج والتلحين دانجا، طرحت في أبريل 2006 في أمريكا الشمالية وفي 24 يونيو في أستراليا و4 سبتمبر في أوروبا وذلك على هيئة ديجتال داونلود وفينال وسيدي سنغل. سجلت في ميامي عام 2005 ورشحت لجائزة Grammy عن فئة أفضل صوت وديو بوب إضافة إلى فوزها بجائزة Juno عن فئة أغنية العام. تم كتابة العديد من التقراير حول الأغنية في عديد ن المواقع المتخصصة في كتابة التقارير حول الأغاني المنفردة والألبومات الموسيقية على سبيل مثال Rolling Stone حيث كتب الصحافي Rob Sheffield مقالاً جيداً ممتدحاً الأغنية باعتبارها أهم أغاني ألبوم لووس من جانب أخرى قامت شركة All Music Guide هي الأخرى بكتابة تقرير عن الأغنية كونها تخطت نجاح المطرب الأمريكي المعروف Prince. الأغنية المصورة طرحت لأول مرة في كندا من خلال برنامج MuchOnDemand الذي تعرضه المحطة الكندية الموسيقية المعروفة MuchMusic.

لمحة حول الأغنية[عدل]

التحضير[عدل]

كلمات أغنية برومسكيوس تتضمن جانبين أساسيين من العلاقة بين الرجل والمرأة. الأغنية كانت أول ما كتبت فرتادو بمشاركة الرفيق الأساسي في عملها لووس تمبالاند و Attitude. تم اشتقاق كلمات وألحان الأغنية من عدة فنانين حيث كان تمبالاند ودانجا خلال الحضير بالاستماع إلى عدد منهم ومعظمهم من أجواء أغاني بوب الثمانينات مثل Talking Heads، Blondie، Madonna، The Police و Eurythmics

فيديو كليب[عدل]

تم تصوير برومسكيوس في نهاية 2005 تحت إشراف المخرج Little X وتسرب 30 ثانية منها إلى الإنترنت.وتعتبر هذه الأغنية المصورة هي أول تعامل بين نيللي والمخرج ليتيل إكس، عرض الفيديو لأول مرة في كندا بشكل رسمي مع مقابلة مع نيللي فرتادو في برنامج MuchOnDemand أحد برامج قناة MuchMusic الموسيقية التي تم بثها في الشرق الأوسط لأول مرة في نهاية 2006 أما في قناة MTV فقد عرضت في 3 مايو 2006. فكرة الكليب ناسبت كلمات الأغنية فمعنى كلمة برومسكيوس يطلق عادةً على الشخص المتقلب الذي ينتقل من عشيقة إلى أخرى لذلك نرى في الأغنية المصورة نيللي وعدد من الموديلات ينتقلون بين أشخاص كثيرين. ظهر الأغنية المصورة عدد من الفنانين مثل تمبالاند وجستن تيمبرلاك وكيري هلسون وبريا ميليس.

طاقم الأغنية[عدل]

  • الأصوات الأساسية: نيللي فرتادو، تمبالاند
  • المكساج: ماركيلا أراسيا، ديمكيو كاستيلون
  • الصوت المنتج: جيم بينز
  • الأصوات الخلفية: نيللي فرتادو، جيم بينز
  • مهندسي الصوت: جيمس روج، كوبلا تيتي
  • الطبول: تمبالاند، دانجا
  • الأورغ: تمبالاند، دانجا

الصيغ وقائمة الأغاني[عدل]

هذه مجموعة السيديز التي أصدرت للأغنية في مجموعة من الدول.