تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوقة

بريان مكفادين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Tango-nosources.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (فبراير 2016)
بريان مكفادين
Brian McFadden, 2012.jpg

معلومات شخصية
اسم الولادة بريان نيكولاس مكفادين
الميلاد 12 أبريل، 1980
دبلن، إيرلندا
الجنسية أرتين, دبلن,  أيرلندا
الزوجة فوغ ويليامز (2 سبتمبر 2012–2017)  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع بوب، سوفت روك
الآلات الموسيقية قيثارة، بيانو
شركة الإنتاج بي أم أف
سوني بي إم جي
أعمال مشتركة كارتال, ويستلايف, دلتا قودارم
المهنة الغناء، الشعر
سنوات النشاط 1998 - حتى الآن
المواقع
الموقع brianmcfadden.com
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

بريان مكفادين (ولد في 12 ابريل 1980 م في أرتين من دبلن, إيرلندا) مغني آيرلندي.

بدأت شهرة مكفادين عندما كان عضو في فريق ويستلايف. انفصل بريان عن الفرقة في 9 ابريل 2004 م لكي يتفرغ لأعماله الفردية. عمل مكفادين مع الفرقة تحت اسم Bryan، لكنه قرر فيما بعد أن يستخدم اسم Brian كاسم له الذي هو اسمه الحقيقي.

بدأ بريان مشواره الغنائي الفردي بالألبوم الفردي (Real To Me) في سبتمبر 2004، وحققت هذه الأغنية المركز الأول في التصنيف البريطاني. أغنيته الثانية (Irish Son) أصدرت في نوفمبر 2004 ووصلت إلى الترتيب السادس. على أي حال، الألبوم الذي يحمل نفس اسم الأغنية حقق المركز الثلاثين في الترتيب العام.

الفيديو كليب لأغنية Irish Son أثار جدلا واسعا، حيث أظهر أن مدرسة الأخوة المسيحيين (Christian Brothers) في Sutton, Dublin كما جاء في كلمات الأغنية أنه تعرض للتعذيب الجسدي، بينما لم يسبق له أن التحق بها. الأغنية بصفة عامة تنتقد سيطرة الكنيسة الكاثوليكية على المجتمع الآيرلندي في الماضي، على الرغم من أن هذا الأمر قد اندثر تماما في الوقت الذي ولد فيه بريان.

اقترن بريان بكيري كاتونا نجمة فرقة Atomic Kitten في 2002 وأنجبا طفلتين هما مولي وليللي سو، لكنهم أعلنوا انفصالهم في سبتمبر 2004. بعد ذلك أصبح بريان يواعد المغنية الأسترالية Delta Goodrem وعملوا معا وأصدروا Duet هو Almost Here الذي حقق المركز الثالث في التصنيف البريطاني في قبراير 2005، والمركز الأول في التصنيف الأسترالي.

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Ireland.svg
هذه بذرة مقالة عن موسيقي أيرلندي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.