المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

بشير خلف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

بشير خلف ولد بشير خلف في عام 1944 في بلدة قمار، بولاية الوادي حالياً،وكان يتيم الوالدين فتولّى تربيته الشيخ المرحوم سي الطاهر تلحيق المعروف بسي الطاهر (بسّا)الذي كان إمامًا بالجامع العتيق بقمار( جامع الطُّلْبة)،والذي كان تجاني الطريقة، وكان حازمًا ومُجدًّا فقد حفظ عليه الكثير القرآن الكريم. وانتقل إلى مدينة عنابة في عام 1957 ليشتغل في التجارة إلى مطلع عام 1960، حيث انضم إلى فرقة فدائية في مدينة عنابة، فألقت سلطات الاستعمار القبض عليه في أواخر عام 1960، وحكمت عليه بالسجن لمدة 15 عاماً، وفي السجن تابع دراسته الىعام 1962، حيث أفرج عنه إثر الاستقلال الوطني، وقد استمر بعد إطلاق سراحه ضمن جيش التحرير الوطني إلى غاية 1964م، حيث خرج منه، واستقر في سلك التعليم منذ ذلك الوقت، يعمل حالياً مفتشاً للتعليم الابتدائي بدائرة قمار. نشر معظم قصصه منذ بداية السبعينات في الصحف والدوريات الوطنية والعربية، كجريدة الشعب، وجريدة النصر، ومجلة المجاهد الأسبوعي، والأديب البيروتية، وكرمته مجلة (آمال) عام 1977 فخصصت عددها 39 لقصصه. انتخب عضواً للجنة المديرية في اتحاد الكتاب والصحافيين والمترجمين الجزائريين منذ المؤتمر الذي عقد بمدينة الجزائر في أفريل 1985م. له: 1- أخاديد على شريط الزمن (مجموعة قصصية)، نشر مجلة آمال- وزارة الثقافة والإعلام- الجزائر عدد 39 سنة 1977م. 2- القرص الأحمر (قصة) المؤسسة الوطنية للكتاب- الجزائر 1986م.

مصادر[عدل]

  • الشيرة الذاتية للكاتب
Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.