بولي هوني كومب

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بولي هوني كومب
النوع الفني كوميديا  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
المؤلف جورج كولمان  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات

بولي هوني كومب هي مسرحية ترفيهية مهزلة قصيرة كتبت عام 1760 لجورج كولمان الأكبر.[1] يتعامل بشكل هزلي في تأثيره على قراءة الروايات ليس فقط على الفتيات، ايضاً على مختلف أعضاء المجتمع الإنجليزي المهذب في القرن الثامن عشر. كانت هذه أول مسرحية لكولمان وساعدت في ترسيخ سمعته، والتي استند إليها مع مسرحية الزوجة الغيورة في العام التالي.

القصة[عدل]

عنوان الشخصية بولي هوني كومب وهي امرأة شابة تقرأ العديد من الروايات من المكتبة المتداولة. رسمت توقعاتها المستقبلية من خلال الأحداث والشخصيات في هذه الرواية. أخبرت ممرضتها أن هذه الرواية هي الشيء الوحيد الذي يعلم الفتاة الحياة، وطريقة التي يسير عليها العالم.[2] يخطط والدها لتزويجها من ليدجر، ابن شقيق زوجة اليهودي الغني،[3] الذي لا يشارك بولي أياً من مفاهيم الرومانسية.

ارادت بولي بدلاً من ذلك الزواج من سكريبل وهو مجرد كاتب محامي، لكنه مثل بولي يدرك بوعي ذاتي الطرق التي يتّبعها في الاتفاقيات الروائية للحبكة والشخصية.[4] عندما يكتشف والد بولي نوايا ابنته، يقفل عليها في غرفتها وهو عمل تعترف به بولي كأحداث رئيسية نموذجية، مع ذلك كان سكريبل مختبئاً بالفعل في الغرفة، وهرب الاثنان معاً. ثم تبعهم ليدجر وأعادهم فقط لتكتشف العائلة أن بولي وسكريبل قد بدآ بالفعل بإجراءات الزواج وفقاً لقانون الزواج السري عام 1753 بواسطة إعلان السماح لهم بالزواج، انتهت المسرحية بعلاقة بولي وليدجر التي باءت بالفشل وغادر كل من بولي وسكريبل معاً بسعادة.

طاقم العمل الإصلي[عدل]

  • السيد هوني كومب- ريتشارد ييتس.[5]
  • السيدة هوني كومب - إليزابيث كينيدي.
  • سكريبل- توماس كينج.
  • ممرضة - ماري برادشو.[5]
  • ليدجر - أستلي برانسبري.

المراجع[عدل]

  1. ^ Colman، George (1760). Polly Honeycombe, a Dramatick Novel of One Act. London: Printed for T. Becket, at Tully's-Head in the Strand; and T. Davies, in Russel-Street, Covent Garden.
  2. ^ Colman. Polly Honeycombe. ص. 4.
  3. ^ Colman. Polly Honeycombe. ص. 5.
  4. ^ Brewer، David (2012). "Print, Performance, Personhood, Polly Honeycombe". Studies in Eighteenth-Century Culture. ج. 41: 185–194. DOI:10.1353/sec.2012.0007. S2CID:144130619.
  5. ^ أ ب Richard B.; Elder, George Colman the (25 Jul 2012). The Rivals and Polly Honeycombe (بالإنجليزية). Broadview Press. ISBN:978-1-77048-350-7. Archived from the original on 2021-08-24.

روابط خارجية[عدل]