بوي ايريسد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بوي ايريسد
(بالإنجليزية: Boy Erased)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات

الصنف قصة تقدم في العمر،  وفيلم دراما،  وفيلم سيرة ذاتية،  وفيلم متعلّق بالمثليين أو المتحولين  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
تاريخ الصدور 21 فبراير 2019 (ألمانيا)[1]
2 نوفمبر 2018 (الولايات المتحدة)
8 فبراير 2019 (المملكة المتحدة)
27 مارس 2019 (فرنسا)  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
مدة العرض 114 دقيقة  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
البلد الولايات المتحدة
أستراليا  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
اللغة الأصلية الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
الطاقم
المخرج
الإنتاج جويل إجيرتون،  وستيف غولين  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P162) في ويكي بيانات
منتج منفذ ناش إجيرتون  تعديل قيمة خاصية (P1431) في ويكي بيانات
سيناريو
البطولة
موسيقى جوني جرينوود  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
صناعة سينمائية
التركيب جاي رابينوفيتش  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P1040) في ويكي بيانات
إستوديو
توزيع فوكس فيتشرز  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
الجوائز
معلومات على ...
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com tt7008872  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
FilmAffinity 249609  تعديل قيمة خاصية (P480) في ويكي بيانات

صبي ممحي (بالإنجليزية: Boy Erased)‏ هو فيلم دراما وسيرة ذاتية أمريكي، تم إنتاجه عام 2018. الفيلم مبني على قصة حقيقية للكاتب غارارد كونلي في كتابه الذي يروي فيها مذكراته والتي تحمل نفس اسم الفيلم. المخرج الأمريكي جويل إجيرتون أشرف على إخراج الفيلم وكتابة السيناريو كما شارك بعملية الإنتاج. الفيلم من بطولة لوكاس هيدجز ونيكول كيدمان وراسل كرو، ويحكي الفيلم قصة عائلة تابعة للكنيسة المعمدانية تحاول علاج ابنها من المثلية الجنسية بطريقة علاج التحويل.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تيلورايد السينمائي بتاريخ 1 سبتمبر 2018، تبعه العرض في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي. تم إصدار الفيلم مسرحيًا في الولايات المتحدة في 2 نوفمبر 2018 ، بواسطة فوكس فيتشرز وحقق أكثر من 11 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. تلقت تعليقات إيجابية بشكل عام من النقاد ، الذين أشادوا في الغالب بأداء الممثلين ، وحصلوا على العديد من الترشيحات لجوائز ، بما في ذلك ترشيحين لجائزة غولدن غلوب: أفضل ممثل لهيدجز، وأفضل أغنية أصلية لأغنية "Revelation". كما حصل الفيلم على جائزة غلاد لأفضل فيلم في حفل توزيع جوائز غلاد الثلاثين.

قائمة الممثلين[عدل]

القصة[عدل]

جاريد هو مراهق، إبن عائلة محافظة من ولاية اركنساس الأمريكية، أبوه قس كنيسة معمدانية وأمه مصففة شعر. يبدأ الفيلم بوجود جاريد بالجامعة، حيث يترك حبيبته ويرتبط بعلاقة صداقة متينة مع شاب، مما يثير غيرة شريكه في سكن الجامعة فيغتصبه، ثم يتصل المغتصب بأهل جاريد ويكشف لهم أن ابنهم شاذ جنسيًا. جاريد يترك الجامعة ويهرب إلى بيت أهله، حيث يصدمهم باعترافه لهم بحقيقة ميوله الجنسية. فيرد عليه والده بأنه لا يمكنه أن يعيش معهم كشاذ مخالف لله. وبعد أن يستشير الكنيسة يقرر ارساله الى مؤسسة علاج تحويل مسيحية تسمى «لوف إن أكشين». جاريد يوافق ويخضع للعلاج.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ https://www.cineplex.de/film/boy-erased/351055/. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ https://www.aacta.org/aacta-awards/awards-history/2018-aacta-awards/loadwinners/feature-filmm. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ "مخرج «بوي ايريسد» جويل ايدغيرتون لـ«القدس العربي»: الفيلم يكشف واقع المصحات الدينية لعلاج المثلية الجنسية". القدس العربي. مؤرشف من الأصل في 2020-02-26. اطلع عليه بتاريخ 2019-04-07.