بيتش بودي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بيتش بودي
معلومات عامة
البلد
التأسيس
1998
النوع
شركة خاصة
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
سانتا مونيكا, كاليفورنيا
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
اللياقة
بناء العضلات
خسارت الوزن
مكملات غذائية
المنتجات
P90X
Insanity
Hip-hop Abs
ChaLEAN Extreme
Body Beast
Rockin Body
Body Gospel
Power 90
10 Minute Trainer
Rev Abs
Brazil Butt Lift
Chalene Johnson
Slim in 6
TurboFire
YOU!
Yoga Booty Ballet
Tai Cheng
Shakeology
مناطق الخدمة
جميع انحاء العالم
أهم الشخصيات
المؤسس
Carl Daikeler
Jon Congdon
أهم الشخصيات
Carl Daikeler
Jon Congdon
Tony Horton
Shaun T
Chalene Johnson
Debbie Siebers
Sagi Kalev

'بيتش بودي''''
(BeachBody LLC) هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تستخدم تسويق متعدد المستويات لترويج اللياقة وإنقاص الوزن وبناء العضلات عن طريق التمارين المنزلية المحمّلة على أقراص الدي في دي.[1] اشتهرت الشركة بمنتجها المعروف P90X لتوني هورتن الذي أصبحت إعلاناته التلفازية من أكثر الإعلانات عرضاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

منتجات مختارة[عدل]

بي90اكس:

(P90X) هو برنامج رياضي مدته 90 يوماً، طوّره توني هورتن الذي يدّعي أنه بإمكانه تحسين اللياقة بشكل ملحوظ خلال ثلاثة أشهر عبر التمرينات الجسدية المكثفة. يركّز إعلان P90X على مايسمى «بإرباك العضل» وهي تمارين متعددة ومنظمة يتم خلالها التغيير في ترتيب التمارين ودمج تمارين جديدة وحركات مختلفة. إن إرباك العضل يقوم بمنع الجسد من التأقلم على التمارين مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى تحسّن مستمر بلا توقف. أطلقت بيتش بودي في ديسمبر 2013 منتج P90X3 الذي يضيف تمارين اليوجا وبعض من فنون القتال المختلطة والبيلاتس والبلايومترك في برنامج الـ90 يوماً والذي يحتوي على 16 جولة جديدة.

انسانتي:

(Insanity) هو نظام رياضي طوّره شاون تي وهو مشابه لـP90X في الادّعاء بالمقدرة على تحسين اللياقة في 60 يوماً عن طريق تمارين التحمّل الشاقة. يركزعلى التمارين الشديدة التي يتخللها فترات من الراحة وهي طريقة يقوم فيها الشخص بالتمارين الشاقة لمدة 3-4 دقائق ثم يرتاح لما يقارب الـ30 ثانية وبعد ذلك يعاود الكرة. هذه الطريقة تعتبر أشد من التمارين المعتادة، فمن خلالها يقوم الشخص بالتبديل بين التمارين المعتدلة والشاقة في فترات زمنية متساوية. هذا البرنامج يؤدي إلى نتائج ملحوظه عن طريق تمارين للعضلات الأساسية في الجسم وكذلك تمارين الكارديو المكثفة.

هيب هوب أبز:

(Hip Hop Abs) هو تمرين رقص يدّعي مقدرته على تحسين منطقة البطن من خلال حركات الرقص ويُعتبر وسيلة ممتعة لإنقاص الوزن ونحت تلك المنطقة. شعارهم هو «لن تقوم بتمرين كرنتش واحد». حصل في عام 2007 على أكثر التمارين مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

منتجات الحمية الغذائية:
تروج بيتش بودي لمنتجات غذائية ذات حمية خاصة وتنصح باستخدامها خلال القيام بالتمارين فهي تسوّق تلك المنتجات من خلال الإعلانات التلفازية والمواقع الالكترونية وأقراص الدي في دي بالإضافة إلى شبكة من المدربين الذين يتقاضون عمولات على مبيعاتهم.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن بيتش بودي على موقع crunchbase.com". crunchbase.com. مؤرشف من الأصل في 2014-12-19.