هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بيري ماسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يوليو 2020)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يوليو 2020)
بيري ماسون
Perry-Mason-Crying-Swallow-1.jpg

معلومات شخصية
الجنسية امريكي
الحياة العملية
أول ظهور قضية المخالب المخملية (1933)
الجنس ذكر  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
المهنة محامي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

بيري ماسون هو شخصية خيالية أمريكية ، ومحامي دفاع جنائي هو الشخصية الرئيسية في أعمال الخيال البوليسي التي كتبها إيرل ستانلي جاردنر.[1][2][3] يشتمل Perry Mason على أكثر من 80 رواية وقصة قصيرة ، معظمها ينطوي على محاكمة قتل عميل. عادة ، يثبت ماسون براءة موكله (بدلاً من حكم `` غير مذنب '') بتورط شخصية أخرى ، ثم يعترف.

تم تكييف شخصية بيري ماسون للصور المتحركة والمسلسلات الإذاعية الطويلة. [1] وأعقب ذلك التكيف المعروف ، المسلسل التلفزيوني CBS بيري ميسون (1957-1966) بطولة ريموند بور. المسلسل التلفزيوني الثاني ، The New Perry Mason بطولة مونتي ماركهام ، استمر من 1973 إلى 1974 ؛ و 30 فيلما تلفزيونيا بيري ماسون تم تشغيلها من عام 1985 إلى عام 1995 ، حيث كرر دور دور ميسون في 26 منهم قبل وفاته في عام 1993. [2] مسلسل تلفزيوني ثالث ، HBO's Perry Mason بطولة بطولة Matthew Rhys بدأ بثه في عام 2020.

تحتل سلسلة بيري ماسون المرتبة الثالثة في سلسلة أفضل عشرة كتب مبيعاً. في عام 2015 ، بدأت بصمة النشر الخاصة بنقابة المحامين الأمريكية ، Ankerwycke ، بإعادة إصدار كتب Gardner's Perry Mason ، والتي كانت غير مطبوعة في الولايات المتحدة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن بيري ماسون على موقع globalwordnet.org". globalwordnet.org. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن بيري ماسون على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 16 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن بيري ماسون على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Open book 01.png
هذه بذرة مقالة عن الأدب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.