بيغ براذر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


بيغ براذر
International Logo of Big Brother.png

التعليق شعار بيغ براذر العالمي
النوع ترفيه، تلفزيون الواقع، تلفزة تفاعلية
تأليف جون دي مول
تطوير إندمول
البلد  هولندا
شركة الإنتاج إندمول  تعديل قيمة خاصية شركة الإنتاج (P272) في ويكي بيانات
الموزع إندمول
بث لأول مرة في 16 سبتمبر 1999 (1999-09-16)
بث لآخر مرة في إلى الآن
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.endemol.com/programme/big-brother
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

بيغ براذر برنامج من فئة تلفزيون الواقع. يسلط الضوء على حياة مجموعة من الأشخاص مقيمون في منزل واحد ومعزولون تماماً عن العالم الخارجي. اخترعه الهولندي جون دي مول ويوزع من قبل شركة إندمول العالمية. ما زال يعرض في العديد من دول العالم، ويلقى نجاحاً كبيراً.[1]

فكرة البرنامج[عدل]

تدور فكرته حول مجموعة متسابقين يعيشون سوياً لمدة 100 يوم في منزل منفصل عن العالم بني خصيصا للبرنامج، عليهم التأقلم على العيش في هذا المنزل الذي تفصلهم جدرانه عن الناس مع انعدام أي وسيلة للإتصال بالعالم الخارجي سواءً كان هاتفاً أم إنترنت. المنزل مجهز بكل ما يحتاجونه من أساسيات وكماليات، ما عدا وسائل الاتصال. وهو مزود أيضا بعدد كبير من الكاميرات والميكروفونات موزعة على جميع مرافق المنزل؛ فيتمكن المشاهدون من متابعة جميع الأحداث المثيرة التي تحدث في المنزل، وتفاصيل حياة المشتركين خلال فترة وجودهم في المنزل. ويقوم الجمهور بالتصويت كل أسبوع على الأشخاص الذين يرغبون ببقائهم. والذان يتحصلان على نسبة تصويت أقل يصبحان مهددين بالاستبعاد من البيت. ثم يجري التصويت مرة أخرى ليخرج صاحب النسبة الاقل ويبقى الآخر. هناك عدد كبير من القوانين التي يجب أن يتقيد بها المشتركون. من أهمها الانعزال التام عن العالم الخارجي؛ أي لا مكالمات هاتفية ولا رسائل إلكترونية مع الأقارب والأصدقاء، والمساهمة في اداء المهام والتحديات المقررة على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع. يحق للمشاركين ترك المنزل في أي وقت؛ لكن عند الخروج لا يمكن للمتسابق العودة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Big Brother ... تفاصيل الحياة على مرأى ومسمع الجميع - SWI swissinfo.ch". SWI swissinfo.ch. مؤرشف من الأصل في 5 يونيو 2017. اطلع عليه بتاريخ 04 أكتوبر 2015. 
Flag of the Netherlands.svg
هذه بذرة مقالة عن المملكة الهولندية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.