المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

بين هارداواي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يوليو 2009)

جوزيف بينسون "بين/باغز" هارداواي (بالإنجليزية: Ben Hardaway) ولد وتوفي (1897-1957) كان فنان لوحة قصة، رسام رسوم متحركة، ممثل أصوات، مؤلف مقالب، كاتب، ومخرج لعدة أفلام رسوم متحركة قصيرة خلال ما يسمى العصر الذهبي للرسوم المتحركة الغربية، كان يذكر اسمه أحيانا جاي. بي. هارداواي، بين هارداواي، باغزي هارداواي، وبي. هارداواي. خدم هارداواي في استوديو ليون شليسنجر خلال نهاية الثلاثينات ككاتب قصة ومخرج مشارك لعدة عروض لوني تونز وميري ميلوديز مع كال دالتون. أشرف هارداواي على أول إخراج لفيلم يظهر أرنبا، ليتطور الأرنب إلى ما يعرف حاليا باغز باني. حيث سمي بهذا الاسم عندما وضع أحد زملائه عبارة "أرنب باغز Bugs' Bunny" على لوحة أرنب رسمها، ثم تسقط الفاصلة العلوية ويقترن الأرنب مع العبارة السابقة كاسم له.

في عام 1940، اتجه هارداواي للعمل لدى والتر لانز للمشاركة في ابتكار نجمها وودي وودبيكر، حيث كتب وشارك في كتابة نصوص عروض وودي من 1940 حتى 1949، كما ساهم في تقديم صوته بعد ميل بلانك.