هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تراكر نيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2017)

تراكر نيّا للتورنت (اسمه مقتبسٌ من مواء القطة باللغة اليابانية) موقع تورنت يركز على الثقافات (الصينية أو اليابانية أو الكورية) التلفزية منها والدرامية أو الأنميات أو أقراص البلوراي. كان واحدًا من أكبر المصادر للحصول على الأنمي المقرصن.  في عام 2011 تم استهداف بعض مستخدمي الموقع بحجة القرصنة الرقمية  وفي عام 2014 تم تحديد الموقع على أنّهُ منفدٌ للقرصنة الرقمية. كان هدفًا للدوس (الهجمات الإلكترونية) في أوائل سبتمبر 2014. [1]

تراكر نيا
عنوان الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

في 1 أيار / مايو 2017، تم إلغاء نطاقات الموقع .se و .eu وكذلك .org

ولاحقًّا على قناة الموقع الرسمية في الرايزون IRC صُدر بيانٌ من الموقع أن العمل كان من طرفهم والسبب مجهولٌ حتّى الآن، ولكن يعتقد الكثير بأن السبب الحقيقي وراء اغلاق الموقع هو الحكم الّذي صدر مؤخرًا عن محكمة العدل الأوروبية يجرم مشاركة المحتوى المقرصن تحت أيِّ ظرفٍ كان.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Nyaa Anime Torrents Still Down: File-Sharing Site Has Been Offline For 5 Days, But Japanese Government Isn't Likely The Culprit". idigitaltimes.com. اطلع عليه بتاريخ 2014-09-05.