ترمنايتور 3: رايز أوف ذا ماشينز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تيرميناتور 3: نهوض الآلات
Terminator 3: Rise of the Machines (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
تيرميناتور 3.jpg
بوستر الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
109 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • Intermedia (en) ترجم
  • C2 Pictures (en) ترجم
  • كولومبيا بيكتشرز
  • وارنر برذرز عدل القيمة على Wikidata
المنتج
المنتج المنفذ
التوزيع
الميزانية
170,000,000$
الإيرادات
433,3713,112$
التسلسل
السلسلة
رقم 3 في سلسلة:
Terminator (en) ترجم ترمنايتور 2: جادجمنت داي ترمنايتور سالفايشنعدل القيمة على Wikidata
المبيد 2- يوم الحساب .
المدمر: الخلاص - Terminator Salvation .

المبيد 3: نهوض الآلات (بالإنجليزية: Terminator 3: Rise of the Machines)‏ فيلم من أفلام الحركة والخيال العلمي من إنتاج عام 2003م، الفيلم هو ضمن متابعة لجزئين سابقين للمخرج والكاتب الموهوب جيمس كاميرون "James Cameron"، ومن بطولة الممثل النمساوي الأصل وبطل كمال الأجسام آرنولد شوارزنيجر "Arnold Schwarzenegger" ولكن من إخراج جوناثان موستو .[1][2][3]

ملخص الأحداث[عدل]

يعيش "جون كونور" وحيداً بعد وفاة والدته "ساره كونور بمرض سرطان الدم بعد أن نجحا في إيقاف يوم الحساب وتُرسل "سكاي نت" من المستقبل تي إكس (كريستانا لوكن) ، وهو روبوت قاتل بهيئة أنثى للقضاء على كل أعضاء المقاومة في شبابهم، بينما يرسل "جون كونور" من المستقبل أيضاً سايبورج جديد للدفاع عنه وعن زوجته المستقبلية "كاثرين بروستر"، وتدور احداث الفيلم في محاولات السايبورج من اجل حماية كونور وبروستر وينجح في النهاية في التخلص من سايبورج T-X وتوصيل كل من جون كونور وكاثرين بروستر إلى مكان آمن من الحرب النووية المحتومة حتي يبقيا على قيد الحياة ليقودا مقاومة البشرية ضد سيطرة سكاي نت على العالم.

تقييم الفيلم[عدل]

الفيلم ممتاز من حيث الاخراج والقصة وكان مثل الجزئين السابقين والذين قام بإخراجهما المخرج جيمس كاميرون لكن الأبطال المساعدين غير مناسبين .

مراجع[عدل]

  1. ^ "Sophia Bush Biography – Yahoo! Movies". Yahoo! Movies. مؤرشف من الأصل في 04 نوفمبر 2011. اطلع عليه بتاريخ 13 أغسطس 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ Morris, Clint (July 1, 2005). "Exclusive Interview: Edward Furlong". Moviehole.com. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "The candid candidate". فارايتي (مجلة), August 7, 2003. Retrieved December 8, 2009. Archived at https://www.webcitation.org/5lrxG661s?url=http://www.variety.com/article/VR1117890558.html?categoryid=1308.[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 13 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]