هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتوي هذه المقالة أو أجزاء على نصوص مترجمة بحاجة مراجعة.

تشغيل بيني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

في الهندسة، يشير مصطلح التشغيل البيني إلى إعداد مكونات وطرق مخصصة لجعل اثنين من الأنظمة أو أكثر يعملان مع بعضهما كنظام مركب يتمتع ببعض الوظائف الجزئية خلال فترة زمنية معينة، والتي ربما تتطلب إشرافاً بشرياً لأداء التعديلات والتصحيحات اللازمة.

يختلف هذا عن قابلية التشغيل البيني، التي تسمح نظريًا بأي عدد من الأنظمة المتوافقة مع معيار معين للعمل معًا لفترة طويلة وعلى نحو سلس وبدون رقابة كنظام مركب يتمتع بكامل الأداء الوظيفي وفقًا للمعايير.

وهناك تعريف آخر للتشغيل البيني، وهو: «خدمات تجمع على نحو فعال بين العديد من الموارد والنطاقات...؛ والتي تتطلب قابلية التشغيل البيني».[1]

الاستخدام[عدل]

يتم تطبيق التشغيل البيني عادة عندما تكون الأنظمة المراد دمجها قد تم تصميمها قبل توحيد المعايير (على سبيل المثال الأنظمة القديمة)، أو عندما يكون التوافق القياسي مرتفع الثمن جدًا أو صعبًا جدًا أو غير مكتمل التطور.

قد يستخدم التشغيل البيني الآليات والمكونات والوسائل التالية:

وفي مجال معالجة البيانات[3]، يمكن للتشغيل البيني استخدام المكونات والوسائل التالية:

مراجع[عدل]

  1. ^ Glossary Gio Wiederhold, "Glossary"; in Intelligent Integration of Information, Kluwer Academic Publishers, Boston MA, July 1996, pages 193--203; reprinted from the Journal of Intelligent Information Systems, Vol.6 Nos.2/3, June 1996, pages 281-291. "نسخة مؤرشفة"، مؤرشف من الأصل في 5 يوليو 2017، اطلع عليه بتاريخ 2 سبتمبر 2012.{{استشهاد ويب}}: صيانة CS1: BOT: original-url status unknown (link)
  2. ^ http://www.edges-grid.eu/web/edges/57 3G bridge between البنية الخدمية computing|Grids]] and حاسوب مكتبي حوسبة شبكية نسخة محفوظة 14 أكتوبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ http://forge.gridforum.org/sf/sfmain/do/viewProject/projects.gin OGF Grid Interoperation Now - Community Group نسخة محفوظة 2 يونيو 2013 على موقع واي باك مشين.