تغيير مسارات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تغيير المسارات
Changing Lanes (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الصدور
12 أبريل 2002 (2002-04-12)
مدة العرض
99 دقيقة
اللغة الأصلية
الإنجليزية
البلد
الولايات المتحدة
موقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
القصة
تشاب تايلور
السيناريو
تشاب تايلور
مايكل تولكين
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
سالفاتوري توتينو
الموسيقى
التركيب
كريستوفر تيليفسن
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
45 مليون دولار[1]
الإيرادات
94.9 مليون دولار

تغيير المسارات (بالإنجليزية: Changing Lanes)‏ هو فيلم دراما وإثارة أمريكي. وهو من إخراج روجر ميشيل وبطولة بن أفليك وصامويل جاكسون. يروي الفيلم قصة محامي شاب ناجح في وول ستريت (أفليك) يصطدم بسيارته عن طريق الخطأ بسيارة يقودها بائع تأمين كحولي يتعافى، وفي منتصف العمر (جاكسون). بعد أن غادر المحامي مكان الحادث، يحاول الرجلان العودة إلى بعضهما البعض، والانخراط في مجموعة متنوعة من الأعمال غير الأخلاقية وغير القانونية التي ينتهي بها الأمر إلى إحداث تأثير كبير على حياة كل رجل.

تم إصدار الفيلم في 12 أبريل 2002 في أمريكا الشمالية بواسطة باراماونت بيكتشرز. تمت مراجعة الفيلم بشكل إيجابي من قِبل النقاد وحقق نجاحًا في شباك التذاكر، حيث حقق ما يقرب من 95 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 45 مليون دولار. ترشح كلٍ من الكاتبين تشاب تايلور ومايكل تولكين لجائزة جمعية واشنطن العاصمة لنقاد السينما لأفضل سيناريو أصلي.[5]

القصة[عدل]

في مدينة نيويورك، يهرع رجلان إلى المحكمة. أحدهما، بائع تأمين أسود البشرة وفي منتصف العمر يُدعى دويل جيبسون، مدمن كحول يتعافى يحضر اجتماعات مدمني الكحول المجهولين ليبقي متيقظًا، في طريقه إلى جلسة استماع للمطالبة بالحضانة المشتركة لأبنائه مع زوجته المنفصلة عنه. الآخر، محامٍ شاب أبيض البشرة وناجح في وول ستريت يُدعى جافين بانيك، يسارع إلى تقديم وثيقة صلاحية تعيين لإثبات أن رجلًا ميتًا نقل ملكية مؤسسته لمكتب محاماة بانيك. يُشتت انتباه بانيك أثناء قيادته في طريق إف دي آر وتصطدم سيارته المرسيدس-بنز سي إل كيه 430 2000[6] بسيارة جيبسون التويوتا كورولا 1988.[7] يحاول بانيك تجاهل جيبسون بشيك على بياض، بدلاً من تبادل معلومات التأمين، وبالتالي مخالفة القانون. يرفض جيبسون قبول الشيك ويعبر عن رغبته في "القيام بذلك بشكل صحيح"، لكن بانيك، والذي لا تزال سيارته قابلة للقيادة، يصر على المغادرة فورًا. يترك جيبسون عالقًا، ويقول له، "حظًا أفضل في المرة القادمة". بعد وصوله إلى المحكمة متأخرًا، يعلم جيبسون أن القاضي حكم ضده في غيابه، وأعطى وصاية وحيدة على الصبية لزوجته وسمح لها بالمضي قدمًا في خطة الانتقال إلى أوريغون، ولم يكن يعلم أبدًا أن جيبسون كان على وشك شراء منزل محليًا ومنحه لزوجته وأطفاله كجزء من جهوده لجعل الحضانة المشتركة قابلة للتطبيق للجميع.

عندما يصل بانيك إلى المحكمة، يدرك أنه أسقط القوة الحاسمة لملف التعيين في مكان الحادث، ويمنحه القاضي مهلة حتى نهاية اليوم لاستعادته. كان جيبسون، الذي حصل علي الملف، حائرًا، رافضًا في البداية إعادة الملف. يذهب بانيك، مستميتًا لاستعادة أوراقه، إلى "حلال مشاكل"، هاكر كمبيوتر سيئ السمعة، ويجعله يوقف رصيد جيبسون، مما يقضي على فرصة جيبسون للحصول على قرض منزل لإبقاء عائلته معًا. يُصاب جيبسون بالقلق عندما يكتشف أن رصيده قد دُمر ويقترب من الشرب مرة أخرى. مصممًا على العودة إلى بانيك، قام جيبسون بإزالة عدة صواميل من إحدى عجلات بانيك، ويعاني بانيك من بعض الإصابات الطفيفة بعد تحطم سيارته على الطريق السريع. يذهب بانيك الغاضب إلى المدرسة الابتدائية لأطفال جيبسون ويخبر مسؤولي المدرسة أن جيبسون يخطط لخطف الأولاد، لذلك يتم القبض على جيبسون وسجنه. أبدت زوجته الغاضبة عزمها المضي قدمًا في اصطحاب أبنائها إلى أوريغون وتقول إن جيبسون لن يراهم مرة أخرى أبدًا.

بدأ كلا الرجلين، المتأثرين بعواقب أفعالهما، في إعادة النظر في رغبتهما في الانتقام ويحاولان إيجاد مخرج. على الرغم من أنه يبدو من غير المُحتمل أن يحقق أي منهما ما كان يأمله، فإن كلاهما عازم على التسليم وفعل ما هو صواب، فيعتذران لبعضهما البعض. يعيد جيبسون الملف الذي يحتوي على صلاحية التعيين، والتي علم بانيك منذ ذلك الحين أنه تم الحصول عليها بشكل غير قانوني، ويستخدمها لابتزاز رئيسه لإدارة الأعمال بأمانة والحصول على الموافقة لتمثيل جيبسون مجانًا لحل مشاكله القانونية. كما يزور بانيك زوجة جيبسون ويطلب منها أن "تمنحني خمس دقائق." في اليوم التالي، بينما كان جيبسون سائرًا، يلاحظ زوجته وأبنائه يقفون في الجهة المقابلة من الشارع ويبتسمون له.

فريق التمثيل[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Changing Lanes (2002)". بوكس أوفيس موجو. مؤرشف من الأصل في 2022-12-13. اطلع عليه بتاريخ 2022-12-13.
  2. ^ وصلة مرجع: http://www.imdb.com/title/tt0264472/. الوصول: 28 أبريل 2016.
  3. ^ وصلة مرجع: http://www.adorocinema.com/filmes/filme-28772/. الوصول: 28 أبريل 2016.
  4. ^ وصلة مرجع: http://www.filmaffinity.com/es/film442986.html. الوصول: 28 أبريل 2016.
  5. ^ "Washington DC Film Critics Name Nicholson and Moore as Best of 2002". PRnewswire. 30 ديسمبر 2002. مؤرشف من الأصل في 2015-10-06. اطلع عليه بتاريخ 2021-07-03.
  6. ^ https://www.imcdb.org/vehicle_2421-Mercedes-Benz-CLK-430-C208-2000.html في تغيير المسارات، فيلم، 2002 نسخة محفوظة 2022-12-17 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ https://www.imcdb.org/vehicle_4025-Toyota-Corolla-AE92-1988.html تويوتا كورولا 1988 [آيه إيه 92] في تغيير المسارات، فيلم، 2002 نسخة محفوظة 2022-10-19 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]