تنظيف عميق

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بخار الكحول وثاني أكسيد الكربون غير القابل للاشتعال يستخدمان لتعقيم المرحاض المتأرجح في غرفة الفحص في غرفة الطوارئ بالمستشفى.

التنظيف العميق أو التنظيف النهائي هو طريقة تنظيف متخصصة وعالية الجودة تُطبّق غالباً في بيئات الرعاية الصحية لأغراض السيطرة على انتشار العدوى.

المبررات[عدل]

تحصد عدوى المستشفيات ما يقارب من 90 ألف شخص في الولايات المتحدة سنوياً. عندما يتم إدخال المرضى في المستشفيات ويتم تحديد اصابتهم المرضية بالمكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين أو بعدوى يمكن أن تنتقل إلى الآخرين من المرضى، فإن أفضل الممارسات تكون عبر عزل المرضى في الغرف التي خضعت للتنظيف العميق عند خروجهم من المستشفى.

التنظيف العميق يقلل من انتشار عدوى المطثية العسيرة. [1]

الإجراء[عدل]

تختلف طرق التنظيف العميق، ولكنها تتضمن بشكل اعتيادي إزالة جميع مكونات الغرفة أو أشيائها القابلة للفصل، تنظيف مصادر الإضاءة وأسطح المجاري الهوائية في الأسقف، وتنظيف كل شيء بإتجاه الأسفل إلى الأرض. الأجزاء أو الأشياء التي تمت ازالتها من الغرفة تتعرض للتطهير أو التعقيم قبل إعادتها إلى الغرفة.[2]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Butler، M؛ Olson، A؛ Drekonja، D؛ Shaukat، A؛ Schwehr، N؛ Shippee، N؛ Wilt، TJ (مارس 2016). PMID 27148613. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد journal يطلب |journal= (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (مساعدة)
  2. ^ Deep Cleaning UK Deep Cleaning Services نسخة محفوظة 14 يونيو 2021 على موقع واي باك مشين.