تيرينس هيلدنر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تيرينس هيلدنر
Terence Hildner.jpg 

معلومات شخصية
الميلاد 20 فبراير 1962  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
نيو هيفن، كونيتيكت  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 3 فبراير 2012 (50 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الوفاة (P570) في ويكي بيانات
كابل  تعديل قيمة خاصية مكان الوفاة (P20) في ويكي بيانات
مكان الدفن مقبرة أرلينغتون الوطنية  تعديل قيمة خاصية مكان الدفن (P119) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة نوتر دام  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب حرب الخليج الثانية  تعديل قيمة خاصية الصراع (P607) في ويكي بيانات
الجوائز

العميد تيرينس جون هيلدنر (بالإنجليزية: Terence John Hildner) (20 فبراير 1962[1] في نيو هيفن، كونيتيكت، الولايات المتحدة - 3 فبراير 2012 في كابل، أفغانستان) كان ضابطا عاما في الجيش الأمريكي حيث عمل كقائد لقيادة الإستدامة الثالثة عشر (القوة الاستطلاعية) من عام 2010 حتى وفاته في عام 2012.[2] يعتبر ثاني أعلى ضابط أمريكي رفيع المستوى يموت بينما كان يخدم في الحرب فى أفغانستان.

من خلال قيادته لفوج الفرسان الثاني فقد نشرت قوات هيلدنر إلى السعودية وكان جزءا من هجوم الفيلق السابع الأمريكي على الكويت والعراق أثناء عملية عاصفة الصحراء.

نشرت كتيبته القوات الخاصة التابعة لقيادة الدعم الثالثة عشر مرتين خلال فترة قيادته التي امتدت لقرابة العامين. في المرة الأولى نشرت كتيبته إلى العراق كجزء من عملية حرية العراق حيث خدمت الكتيبة بصفتها كتيبة دعم الاستدامة وقدمت دعما لوجيستيا عاما للوحدات الموجودة حول قاعدة بلد الجوية المشتركة بالإضافة إلى مجمع سجن أبو غريب. كانت الفترة الثانية جزءا من فرقة العمل اللوجيستية النجم الوحيد حيث وفرت عمليات الدعم العسكري والإنساني لضحايا إعصار كاترينا.

في 19 أغسطس 2010 تولى قيادة قيادة الاستدامة الثالثة عشر ونشر بعد ذلك إلى أفغانستان من مقره في فورت هود في ولاية تكساس.[3] توفي هيلدنر في 3 فبراير 2012 في كابول بأفغانستان لأسباب طبيعية ظاهرية وهو ثاني أعلى رتبة عسكرية بين الأمريكيين الذين يموتون في الحرب الأفغانية. أقيمت جنازة هيلدنر في 29 فبراير 2012 في كنيسة ميموريال في قاعدة ماير - هندرسون المشتركة في فيرجينيا. أقام الجنازة رئيس القساوسة في الجيش الفريق الأول دونالد روثرفورد وحضرها رئيس الكتلة الكاثوليكية ورئيس أركان الجيش الفريق الأول ريموند توماس أوديرنو وكثير من كبار الضباط العسكريين. دفن هيلدنر في القسم 60 من مقبرة أرلينغتون الوطنية مع مرتبة الشرف العسكرية الكاملة التي تقدمها مجموعة تشارلي فوج المشاة الأمريكية 3د (الحرس القديم).

مصادر[عدل]

MtRushmore Abe close.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.