يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جامعة ويلز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2007)
Emblem-scales.svg
هذه المقالة بها ألفاظ تفخيم تمدح بموضوع المقالة، مما يتعارض مع أسلوب الكتابة الموسوعية. يرجى حذف ألفاظ لتفخيم والاكتفاء بالحقائق لإبراز الأهمية. (أكتوبر 2010)

جامعة كونفدراليه تأسست في 1893 لها مؤسسات في جميع أنحاء ويلز، تتراوح بين القرن التاسع عشر و1992

مؤسسات جامعة ويلز الجامعات مثل نيوبورت ومعاهد التعليم العالى.

في الواقع جامعة ويلز ،منفصله تماما عن جامعة جلامورجان.

مستشار للجامعة ويلز هو أمير ويلز والمستشار هو رئيس اساقفة ويلز، الدكتور باري مورغان.. نائب المستشار يعمل حاليا استاذا مارك كليمان.

المؤسسات المعتمدة[عدل المصدر]

في مدينة بانجور في شمال ويلز

تم تصنيف نيوبورت عالياً في الاستبيان الطلابي الوطني، ووصلت إلى المرتبة الأولى في التمويل والمحاسبة ووصلت إلى مراتب متقدمة في عدة مواضيع من ضمنها الأعمال، وتدريب المعلمين، والعمل الاجتماعي، والهندسة الميكانيكية. ووضع ملحق صحيفة التايمز للتعليم العالي نيوبورت في التصنيف السابع عن الرضا الطلابي العام.[1]

تضم الجامعة ثلاثة عشر مركز تميز معروف على الصعيد الوطني والدولي وفيها عشرة برامج للدراسة معترف بها على صعيد وطني على أنها "ممتازة".

هناك مكتبة ومركز موارد تعليمية واقع في كل من مباني الجامعة الأربعة الواقعة في أماكن مختلفة في مركز المدينة. وكل مكتبة في كل حرم جامعي توفر وصولاً إلى أجهزة كمبيوتر شبكية بالكامل. ويوجد في الجامعة أيضاً غرف كمبيوتر متوفرة على مدار 24 ساعة.[2]

المؤسسات المنتسبة[عدل المصدر]

كانت جامعة كارديف في وقت من الاوقات عضوا كامل العضوية في الجامعة ولكن الآن وقد غادر (على الرغم من أنها تحتفظ بعض الروابط).. عندما غادر كارديف بها جامعة ويلز)

مقالات ذات صلة[عدل المصدر]

مصادر[عدل المصدر]