جزيرة إسبانيولا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جزيرة إسبانيولا
جزيرة إسبانيولا

الموقع المحيط الهادي
إحداثيات 1°22′S 89°41′W / 1.37°S 89.68°W / -1.37; -89.68   تعديل قيمة خاصية الإحداثيات (P625) في ويكي بيانات
الأرخبيل غالاباغوس
المساحة (كم²) 61 كم²
أعلى قمة  206 م
الحكومة
الدولة إكوادور
التركيبة السكانية
التعداد السكاني لايوجد (غير ماهولة) نسمة (تعداد )
الموقع الرسمي المحيط الهادي
معلومات إضافية
جزيرة بركانية وتكتونية
موقع جزيرة إسبانيولا على خريطة الإكوادور
جزيرة إسبانيولا
جزيرة إسبانيولا

جزيرة إسبانيولا هي جزيرة من أرخبيل غالاباغوس، اسمها الإنجليزي هو جزيرة هود نسبة الفيكونت صاموئيل هود.وهي تقع في أقصى الجنوب الشرقي من الأرخبيل، وتعتبر، جنبا إلى جنب مع جزيرة سانتا في واحدة من أقدم الجزر في الأرخبيل بحوالي أربعة ملايين سنة.و هي وقف سياحي شهير والجزيرة هي أكثر الجزر الجنوبية وهي جزيرة غير مأهولة ومنعزلة عن الأخرىات.

  • يستغرق الوصول إليها من 10 إلى 12 ساعة على متن قارب من جزيرة سانتا كروز، والسياح يأتون لرؤية قطرس غالاباغوس من مارس إلى يناير تقريبا كل النوع يتواجد في الجزيرة)وكذلك لمشاهدة رقصات التزاوج لطائر الأطيش أزرق القدمين.
  • جزيرة إسبانيولا هي أقدم من جزر غالاباغوس مع عصر يقدر بأكثر من 3 ملايين سنة، ولكن هذه الجزيرة تصبح ببطء أرض صخرية قاحلة مع تواجد قليل أو معدوم للنباتات. لكن هذا لا يغطي الخلجان الكبيرة، مع الحصى والرمل الناعم التي يجذب عددا كبيرا لأسود البحر.
  • ويتواجد مركزين شعبين هما باهيا غاردنر الذي بها شاطئ جميل وبونتا سواريزبسب تنوع الطيور والحياة الطبيعية فيها، وهذه الجزيرة بها أنواع خاصة من الحيوانات مثل : طائر المحاكي جزيرة إسبانيولا التي لديه أطول وأكبر منقار منحني في الجزر الوسطى ،سحلية الحمم جزيرة إسبانيولا، إغوانة البحرية من سلالة venustissimus التي تحمل علامات حمراء على ظهرها، وهناك أيضا نورس متشعب الذيل والطيور المدارية الأخرى.

مراجع[عدل]