جمعية شكسبير الأدبية الألمانية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جمعية شكسبير الأدبية الألمانية
معلومات عامة
البداية
23 أبريل 1864 عدل القيمة على Wikidata
سُمِّي باسم
المؤسس
المتحدث الرسمي
البلد
عدد الأعضاء
2٬000[1] (2023) عدل القيمة على Wikidata
الشكل القانوني
موقع التأسيس
مواقع الويب
shakespeare-gesellschaft.de (الألمانية)
shakespeare-gesellschaft.de… (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata

جمعية ويليام شكسبير الألمانية (بالألمانية: Deutsche Shakespeare-Gesellschaft) أنشات بمناسبة مرور 300 سنة على مولد ويليام شكسبير في يوم 23 أبريل 1864، وكانت أول جمعية علمية ثقافية من نوعها أسسها البارون فرانتس فون دنغلشتات في فايمار.[3]

وتعتبر بذلك أقدم الجمعيات الأدبية التي ما زالت نشطة حتى الآن في العالم. وهدف الجمعية التي ما زالت ملتزمة به حتى اليوم هو رعاية ونشر تراث شكسبير في المنطقة الألمانية. وفي سبيل تحقيق هذا الهدف تقام العديد من الأنشطة من بينها: إصدار كتاب سنوي وتشجيع الترجمة والطبعات الشعبية، وتاسيس مكتبة لأعمال شكسبير وكذلك إقامة منتديات سنوية لمناقشة أعمال شكسبير.

وحين انقسمت ألمانيا بعد الحرب انقسمت معها الجمعية، فظل جزء منها في فايمار في ألمانيا الشرقية، وأنشأ الجزء الغربي في مدينة بوخوم. وأعيد توحيد الجزئين عام 1993.

وكانت أقيمت تماثيل تذكارية لشكسبير في فايمار عام 1904 من قبل النحات أوتو ليسنغ.

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: https://shakespeare-gesellschaft.de/?lang=en. الوصول: 6 نوفمبر 2023. الاقتباس: The Deutsche Shakespeare-Gesellschaft (German Shakespeare Society) [...] has about 2,000 members..
  2. ^ وصلة مرجع: https://shakespeare-gesellschaft.de/gesellschaft/satzung/. الوصول: 6 نوفمبر 2023.
  3. ^ "Deutsche Shakespeare-Gesellschaft" (بالألمانية). Shakespeare-gesellschaft.de. Archived from the original on 2017-12-12. Retrieved 2014-07-09.