المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جورج هوغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جورج هوغ
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1915
تاريخ الوفاة يوليو 22, 1945
سبب الوفاة كزاز   تعديل قيمة خاصية سبب الوفاة (P509) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم Wadham College   تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة صحفي   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2008)

جورج هوغ (1914-1945) كان مغامراً وصحفياُ إنجليزياً. تخرج من جامعة أوكسفورد للاقتصاد. معروفٌ عن جورج أنه قام بإنقاذ 60 طفلاً صينياً أثناء الحرب بين الصين واليابان.

حياته[عدل]

ترعرع جورج في مدينة هاربندن في إنجلترا وقد درس في مدرسة "القديس جورج". في عام 1937 أبحر جورج على متن السفينة ار ام اس كوين ماري إلى نيويورك حيث إنضم إلى عمته "موريل لستر"، والتي معروف عنها بمعارضتها للعنف، وبعدها أبحروا إلى اليابان. في يناير عام 1938 انطلق من اليابان إلى رحلة من المفترض أن تكون ليومين فقط إلى شنغهاي ولكنه لم يعد. مات بعد سبع سنوات في الصين.

حياته في الصين[عدل]

عندما وصل إلى الصين وجد نفسه في وسط معركة غير معلن عنها بين الصين واليابان (حرب السينو اليابانية الثانية). بعد أن شهد العمل الوحشي من قبل القوات اليابانية الإمبيريالية قرر أن يساعد بعض المواطنين الصينيين وبقى في الصين دون علم والديه. يقال عن جورج بأنه كا مراسلاً حراً لإحد وكالات الأنباء والتي تدعى ب"Associated Press" التي تأسست عام 1848. رافق جورج الفوج الثامن ل"ماو" في "ينان" وبعدها تم إخراجهم من الصين من قبل القوات اليابانية. في تلك الحقبة، ساعد جورج ممرضة من نيوزيلندا بصنع الطعام والأدوية للشيوعيين.