جولي فيشر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جولى فيشر)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Applications-development current.svg
هذه المقالة قيد التطوير. إذا كان لديك أي استفسار أو تساؤل، فضلًا ضعه في صفحة نقاش المقالة قبل إجراء أي تعديل عليها. المستخدم الذي يحررها يظهر اسمه في تاريخ الصفحة.
جولي فيشر
Fisher, Joely (2007).jpg

معلومات شخصية
الميلاد 29 أكتوبر 1967 (العمر 51 سنة)
بربانك، كاليفورنيا
الإقامة لوس أنجلوس  تعديل قيمة خاصية الإقامة (P551) في ويكي بيانات
الجنسية الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية
لون الشعر شعر بني  تعديل قيمة خاصية لون الشعر (P1884) في ويكي بيانات
عدد الأولاد 3   تعديل قيمة خاصية عدد الأولاد (P1971) في ويكي بيانات
الأب إدي فيشر  تعديل قيمة خاصية الأب (P22) في ويكي بيانات
الأم كوني ستيفنز  تعديل قيمة خاصية الأم (P25) في ويكي بيانات
أخوة وأخوات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة باريس
المهنة ممثلة مسرحية،  وممثلة تلفزيونية،  وممثلة أفلام،  وممثلة صوت،  وممثلة  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

جولي فيشر (بالإنجليزية: Joely Fisher)، (ولدت في 29 أكتوبر 1967)[1] هي ممثلة ومغنية أمريكية. اشتهرت من خلال تجسيدها لدور "بيج كلارك" في مسلسل "إيلين" على قنوات أيه بي سي الأمريكية، وكذلك دور "جوي ستارك" في مسرحية "حتى الموت". وهي معروفة أيضًا بالغناء في برودواي في نيويورك، في التسعينيات.

خلفية[عدل]

ولدت فيشر في بربانك، كاليفورنيا. وهي الابنة الأكبر للمغني الأمريكي إدي فيشر والممثلة كوني ستيفنز. أختها الصغرى هي الممثلة تريشيا ليه فيشر. وهي الأخت غير الشقيقة للممثلة كاري فيشر والمنتج تود فيشر.

قامت فيشر وشقيقتها بجولات في أنحاء العالم مع ستيفنز، حيث التحقت بمدارس مختلفة. تخرجت فيشر من ثانوية بيفرلي هيلز، ثم التحقت بكلية إمرسون في بوسطن.

الحياة المهنية[عدل]

وكان أول فيلم لها دور في الكوميديا آفيريل ذكية جدا (1986) بطول شقيقتها ولعبت دور كريس في مسلسل سكول بريك سبشل دراما (1991)ومن ثم دور مكرسة لمن احب(1991)مع دانيال فيرلأند ومن ثم فلم سافعل أي شيء (1994) مع نيك نولت الذي سا عد في أن تكبر مصيرتها بوصفة أهم ادورها كان لديها العديد من الأدوار ضيف شرف على عروض مثل آلام النمو، الزهرة، كارولين في المدينة، الحدود الخارجية، غريس تحت النار والمدرب.

أخيرا، في عام 1994، حصلت دورها الأبرز عندما كان يلقي انها كلارك وبايج على إلين المسرحية الهزلية. لعبت دور حتى انتهت سلسلة في عام 1998. في نفس العام حصلت على ترشيح جائزة غولدن غلوب.

تابعت إلين مع دور الدكتور بريندا برادفورد في المفتش الأداة ميزة الفيلم (1999) مقابل برودريك ماثيو.

وكان فيشر برودواي لاول مرة كبديل في إحياء الشحوم (1994). كانت أيضا لاستبدالها في إحياء كاباريه (1998).

من عام 2003 حتى عام 2005، انها نجمة في شبكة لايف تايم الدراما بطاقة سلسلة البرية وزوي التأمين Busiek محقق. بعد ذلك، كان لديها دور متكرر كما نينا مدرب لينيت على ربات بيوت يائسات. وأخيرا دورها كجوى ستارك في مسلسل قناة فوكس تل ديث الحياة الشخصية متزوج من مصور سينما فوتوغرافى كريستان ديبى من (1996 ديسمبر حتى الآن) لديها ابنتان كما أنها زوجة أب لأثنين من أبناء زوجها وهي تعيش في لوس انجلوس بجور اختها تريسى في خريف عام 2008 أصبحت سفيرا للفنان إنقاذ الطفولة. سافرت إلى خاي خاي، وموزامبيق، لزيارة الأطفال التي تشكل جزءا من برامج رعاية الطفل.

وصلأت خارجية[عدل]

Internet Movie Database

مراجع[عدل]

  1. ^ "Joely Fisher". Biography (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 24 يناير 2019.