حب المسك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

حب المسك

Abelmoschus moschatus Blanco2.245.png

المرتبة التصنيفية نوع  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: النباتات
الفرقة العليا: النباتات الأرضية
القسم: النباتات الوعائية
الشعبة: شعبة البذريات
الشعيبة: مستورات البذور
العمارة: ثنائيات الفلقة
الرتبة: الخبازيات
الفصيلة: الخبازية
الجنس: مسكي
النوع: A. moschatus
الاسم العلمي
Abelmoschus moschatus [1]
فريدريش كاسيمير مديكوس
مرادفات
القائمة ..
    • Abelmoschus abelmoschus (L.) H.Karst. nom. inval.*Abelmoschus betulifolia Wall.*Abelmoschus chinensis Wall.*Abelmoschus ciliaris Walp.*Abelmoschus cryptocarpus Walp.*Abelmoschus cubensis Walp.*Abelmoschus cucurbitaceus Walp.*Abelmoschus haenkeanus C.Presl*Abelmoschus marianus C.Presl*Abelmoschus palustris Walp.*Abelmoschus pseudoabelmoschus (Blume) Walp.*Abelmoschus roseus Walp.*Abelmoschus sublobatus C.Presl*Hibiscus abelmoschus L.*Hibiscus collinsianus Nutt. ex Torr. & A. Gray*Hibiscus moschatus (Medik.) Salisb.

حب المسك أو اختصاراً المسكي أو عنبر بول (الاسم العلمي: Abelmoschus moschatusنبات عطري وطبي ترجع أصوله إلى الهند، وهو من فصيلة الخبازية.[2][3][4] وهي شجيرة دائمة الخضرة لها أوراق متبادلة بسيطة مسننة الحافة، والأزهار مفردة ذات لون زاهي وردية أو حمراء، والأنبوبة السدائية طويلة حمراء والمياسم حمراء.

الاستخدام[عدل]

تستخدم الأزهار والأوراق لما تحتويه من فيتامينات ومواد مقوية في عمل المستحلبات الطبية. كما تستخدم البتلات كشراب منعش عند الإصابة بالحمى, وتستخدم أيضاً في عمل المراهم المهدئة. كما أن الأوراق لها مفعول مسهل.

المحذورات[عدل]

لم تظهر للنبات آثار جانبية, وإن كانت الجرعات العالية تسبب الإسهال.

مصادر[عدل]

  1. ^ العنوان : Australian Plant Name Index
  2. ^ "معلومات عن حب المسك على موقع plants.usda.gov". plants.usda.gov. مؤرشف من الأصل في 28 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن حب المسك على موقع inpn.mnhn.fr". inpn.mnhn.fr. مؤرشف من الأصل في 18 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "معلومات عن حب المسك على موقع ville-ge.ch". ville-ge.ch. مؤرشف من الأصل في 18 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

http://www.from-nature.net/2013/12/07/حب-المسك-hibiscus-abelmoschus/

Fern.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم النبات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.