سبيدو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سبيدو
Speedo (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
1928 عدل القيمة على Wikidata
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس

سبيدو هي شركة مختصة في صنع الملابس والإكسسوارات الخاصة بالسباحة.[1][2][3] أسس الأسترالي ماكراي ألكسندر الشركة تحت اسم «مصنع ماكراي للجوارب» وكانت تقع في شاطئ بوندي في الضاحية الشرقية لمدينة سيدني بأستراليا. واليوم يقع مقر الشركة الرئيسي في نوتنغهام في بريطانيا، ومملوكة من قبل مجموعة بنتلاند التي مقرها في لندن. تعد الشركة حاليا أكبر علامة تجارية لبيع ملابس السباحة في العالم، وتقوم بتصنيع منتجات للسباحة الترفيهية والتنافسية (السباحة في البطولات والمهرجانات الرياضية).

منتجات الشركة[عدل]

تقوم الشركة بتصنيع ملابس السباحة التقليدية وإيضا ملابس السباحة التنافسية للرياضيين حول العالم، وتواصل الشركة أيضا تصنيعها لملابس السباحة الترفيهية مثل النظارات وقبعات السباحة والمناشف والملابس الرياضية الأخرى والساعات والصنادل، وكرة الشاطئ والكرة الطائرة ومعدات الإنقاذ من الغرق ولوازم التدريب للسباحة التنافسية والترفيهية.

مراجع[عدل]

  1. ^ Horovitz، Bruce (ديسمبر 2005). "Speedo Speeds Suits to Winter Athletes". USA Today. Gannet Co., Inc. مؤرشف من الأصل في 2006-04-27. اطلع عليه بتاريخ 2011-01-19.
  2. ^ "Our Partners". Swimming.ca. Swimming Canada. مؤرشف من الأصل في 21 يوليو 2011. اطلع عليه بتاريخ 22 يناير 2011.
  3. ^ "Samstarssamningur við Speedo" [Cooperation Agreement with Speedo] (Press release) (بالآيسلندية). Icelandic Swimming Association. 9 Sep 2009. Archived from the original on 2011-07-22. Retrieved 2010-01-22.

وصلات خارجية[عدل]