نقاش:دون بيغ: الفرق بين النسختين

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من محمد بوعلام عصامي في الموضوع سد النقاش
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 156: سطر 156:


::في انتظار تلك الصيغة لمناقشتها. وللمرة الـ... وجدتني مضطرا لحذف كلام خارج الموضوع. --[[مستخدم:Dr-Taher|Dr-Taher]] ([[نقاش المستخدم:Dr-Taher|نقاش]]) 02:45، 17 يوليو 2019 (ت ع م)
::في انتظار تلك الصيغة لمناقشتها. وللمرة الـ... وجدتني مضطرا لحذف كلام خارج الموضوع. --[[مستخدم:Dr-Taher|Dr-Taher]] ([[نقاش المستخدم:Dr-Taher|نقاش]]) 02:45، 17 يوليو 2019 (ت ع م)

==سد النقاش==
*أرفض تواجدك في خلافي هذا، وأرفض رفضا قاطعا تعاملك معي، أشعر في تصرفاتك بعنف مبطن واضطهاد، وأرفض ذلك وأتوقف عند هذه النقطة.

بكل لباقة أكررها للمرة ال.. من فضلك يجب أن تتفهم أني أرفض نقاشك وتواجدك معي هنا بسبب طريقتك التي تحيل على عنف مبطن ضدي، للمرة الأخيرة من حقي أن أرفض تحكيمك ومن حقي، يمكن لأي ويكيبيدي التدخل وصياغة النقاط التالية بحيادية في قسم النقد وسد النقاش دون مزيد من المشاكل على خلاف تافه ومقالة تافهة، أريد سد النقاش بهدوء، وإنهاء وجودي الويكيبيدي بهدوء وسلام بعد إنهاء المشاركة في مشروع مليون مقالة قريبا.

فمن فضلك أكررها لك: أرفض تواجدك في خلافي هذا لأنه يزيد الأمر تشنجا وتعقيدا ونحن نبحث عن حل وسد النقاش. هذه مقالة تافهة بالنسبة إلي مقارنة مع كم النقاط التي أنجزتها في ويكيبيديا.
بكل احترام ولباقة لا أريد وجودك في هذه الأزمة المفتعلة المرجو تفهم الأمر أو سأنسحب:
{{ر|جار الله}} {{ر|علاء الفحصي}} {{راASammour}} {{ر|محمد عصام}} {{ر|وهراني}} {{ر|Faris knight}} {{ر|:Freedom's Falcon}}، أدعو أي ويكيبيدي آخر محايد يمكنه تنسيق النقاط التالية في قسم النقد بشكل محايد ولكم واسع النظر بعد وضعي لها وللمصادر على الطاولة. انتهي:

*النقطة 1: استفادته من الريع وحصوله على أموال من ميزانية الشعب بسبب محاباته للسلطة. [https://m.hespress.com/art-et-culture/297307.html]
[https://m.hespress.com/opinions/297691.html]
[http://m.marocpress.com/643015.html]
*النقطة الثانية: مهاجمته لمعارضي العفو الملكي في ق [[فضيحة العفو عن دانيال مغتصب الأطفال|دانيال مغتصب الأطفال]] والمدافعين عن كرامة الطفولة المغربية بوصفهم بالبهائم.[http://archive.rue20.com/m/nitem/21887]

*النقطة الثالثة: تأييده للعفو في قضية [[فضيحة العفو عن دانيال مغتصب الأطفال]]
[[مستخدم:محمد بوعلام عصامي|محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam»]] ([[نقاش المستخدم:محمد بوعلام عصامي|نقاش]]) 06:26، 17 يوليو 2019 (ت ع م)

نسخة 06:26، 17 يوليو 2019

مشروع ويكي أعلام (مقيّمة بذات صنف بداية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي أعلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمقالات الأعلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي المغرب (مقيّمة بذات صنف بداية، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي المغرب، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالمغرب في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

حذف فقرة

مرحبا زميل Avicenno و باسم المرجو من أحدكما حذف فقرة انتقادات لان معلوماتها مكررة وغير حيادية ولأن الزميل بوعلام عصامي فقد صلاحية التحرير في المقالة اصلا بعد ان رفض النقاش فيها سابقا وتبين عدم حيادته ضد صاحب المقال ... بالاضافة لأنني لن اسمح له بالاساءة لي مرة اخرى.-- المرجو حماية الصفحة مجددا Aelita14 (نقاش) 22:28، 13 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

@Aelita14:  تم. @محمد بوعلام عصامي: لا تقم بإضافة أي نصوص خلافية من قبيل التي أشعلت الحرب سابقا. أي إعادة لإشعال الحرب ستضطرني لمنع البادئ بها. شكرا لتفهمك--Avicenno (نقاش) 22:34، 13 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

المستخدمة @Aelita14: ويكيبيديا ليست مجلة تطبيلية، أي مقالة لأي شخصية أو كتاب أو أي شيء من هذا القبيل من المنطق أن تضم قسم النقد. حتى مقالة القرآن الكريم والإنجيل المقدس والثوراة وكل كتب المعتقدات تضم قسم النقد كمساحة متاحة لإبراز الرأي الآخر.

وقسم النقد في مقالة هذا البيدوفيلي داعم البيدوفيليا واغتصاب الأطفال سيتم تدعيمها بمصادر في القضية المعروفة في المراجع التاريخية المعاصرة ب فضيحة العفو عن دانيال مغتصب الأطفال عند تأييده للعفو بوقاحة و "خماجة".

إذا كانت هذه الشخصية (واسعة البيغ) مقدسة عندك، وأكثر من القرآن ولإنجيل والكتب المقدسة التي ضمت مقالاتها في ويكيبيديا قسم النقد لإبداء مساحة للرأي الآخر. فإن شخصيتك المقدسة هاته ليست مقدسة عند الجميع، وهو مجرد مغني من الدرجة العادية جدا، لم يرقى حتى للعالمية ودفاعك عنها بتحيز وتعتيم وثقافة التطبيل المتخلفة يثير الشبهات.

قسم النقد هو حق فكري متاح في كل فكر وأدب وسياسة.. وتمسحاتك بالبعض لن تزيل هذا الحق المنطقي، ماعدا ذلك يسمى أحادية وظلامية وتعتيم وديكتاتورية وإقصاء وتحويل الموسوعية والحيادية للتطبيل والتهليل.. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 23:40، 13 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

على فكرة هذه الانتقادات التي تريدين حذفها موجودة في العديد من المصادر، وقد تم الرد عليها بقوة في أغنية ديزي دروس "المتنبي [1]. وسأقوم بنشر مقالة غذا، تتحدث عن هذا الأمر وعن رد ديزي دروز المزلزل للمارين فوق معاناة الأطفال البؤساء من أجل مكاسب ريعية حقيرة وخبيثة.

ولأن الفكر الحر والقواعد الموسوعية ذات المصداقية لا يوقفها ولا يكسرها التعتيم والتملس بالآخرين واستدعائهم لاستعمالهم في أغراضك التعتيمية والدونية عن الحقيقة.. لن أستدعي أحدا غير المصادر القوية والحجة وقوة المنطق في إنشاء قسم النقد، قسم النقد الموجود حتى في مقالة القرآن والكتب للمقدسة في ويكيبيديا. وكأن هؤلاء (عصابة الريع) مقدساتك الواهية في سياسة وثقافة الريع والتطبيل والتمجيد التي حطمت ثقافة شعب ووطن وجعلته ببدو كالمشردة.. للأسف الشديد.

عاشت الحرية والفكر الحر وحق النقد.. ولا للتعتيم على جريمة اغتصاب الأطفال والمجرمين. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 23:49، 13 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

المستخدم @محمد بوعلام عصامي: لا أحب التكرار واجترار الكلام والخوض في نقاش عقيم انت بنفسك رفضته منذ البداية بالرغم من الإشارة اليك اكثر من مرة سواء من قبلي أو قبل كل الأشخاص الذين شهدوا عليه ... فالوقت ثمين ولا احب إضاعته في اجترار ومط الكلام ... المهم وبكل اختصار
  • اولا انا لست مع أو ضد صاحب المقال لأن رأي الشخصي ليس له مكان في الموسوعة ككل ... لانني أؤمن بمبدأ الحياد كثيرا لذلك أجتنب التحرير في مقالات يمكن أن لا أكون فيها محايدة ضمانا للأمانة في سرد المعلومة وعدم التأثير على القارئ.
  • ثانيا أنا لم أقم بحشد أو التملس للآخرين بهدف التنكيل بك أو لكي أكون ضدك بل على العكس ... لقد تعلمت من حرب التحرير التي دفعتني إليها سابقا وقمت بما يمليه علي الصالح العام ... فأشرت لإداريين كان أحدهما شاهدا على حرب التحرير السابقة كي يتدخلا وأجتنب حرب تحرير أخرى لا طائل منها بعد أن كنت قاب قوسين من أن أحذف فقرتك بعد توصلي باشعار التعديل لكنني فضلت تطبيق القانون.
  • ثالثا الفقرة التي قمت باضافتها هي نفسها الفقرة التي كانت موضع جدل وحرب تحرير أنف بيني وبين حضرتك رفضت خلالها طوعا النقاش بالرغم من الإشارة اليك اكثر من مرة سواء من طرفي أو من طرف عدة زملاء حظرو النقاش ولنفس الأسباب المذكورة في أرشيف صفحة النقاش ... والتي توصلنا بعد مدة طويلة من رفضك النقاش إلى صياغة جديدة للفقرة تحت عنوان مواقفه السياسية وأشار لك الإداري @علاء: بعدم تذخلك في المقالة مجددا تحت طائلة المنع اذا تم التخريب مجددا... لكنك قمت بالالتفاف على الموضوع بعد مدة طويلة من استقرار المقالة من خلال إنشاء فقرة تحت غطاء انتقادات تضم نفس الصيغ والمعلومات الموجودة سالفا لفقرة مواقفه السياسية والتي نشأت حرب تحرير بسببها.
  • رابعا قلت أني متملسة وأقوم باستدعاء الآخرين وأنك لن تقوم بذلك وستنتصر لحرية التعبير والرأي الحر ووووو في حين أن تملقك واضح وضوح الشمس عندما تركت رسالة للزميلة @Mervat: في صفحة نقاشها تحت عنوان حق إنشاء قسم النقد في مقالات الأعلام خصوصا تناشدها للتدخل وتدعي رفضك تدخل الإداري @Avicenno: لأنه حسبك يحابيني وضد ميولاتك العظيمة الحرة الأبية والعجيب انه لو تدخل اي اداري اخر كنت سوف تتهمه بنفس الشيئ لا لشيئ سوى لأنه ضد ميولاتك.
  • خامسا لاتستعمل غطاء الدين معي ولف به نفسك اولا لأنني عندما أحرر اراعي ديني في ما أدونه للقارئ دون أن أؤثر عليه في طرح واضح لوجهة نظر الطرفين معا وليس طرح طرف دون الآخر لإضعاف موقفه والانتصار للرأي الذي يناسبك كما تفعل حضرتك في ضرب صارخ لمبدأ الحياد ومس واضح بتأريخ السير.
  • أخيرا توقف عن الحشو والمغالاة واستعمال الكلمات والمفردات الطنانة كي تثبت انك على حق والكل على خطأ لأنك بصراحة مزعج جدا. وإذا كانت ويكيبيديا ليست مجلة تطبيلية فقل ذلك لنفسك، لأنك مستميت في إبراز رأيك الشخصي وغلوك المبهم ضد صاحب المقال بالاضافة الى زجي كطرف ثالث ليس لشيئ سوى لأني ضد صياغتك المخالفة والغير محايدة في الطرح في سلطوية وديكتاتورية غريبة وغير واضحة المعالم. --Aelita14 (نقاش) 03:23، 14 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

حق إنشاء قسم النقد في مقالات الأعلام خصوصا وإعادة صياغتها

أولا أرفض تواجدك في خلافاتي التحريرية كحكم واعتبر ذلك استغلالا فضيعا لصلاحية إدارية من المفترض أنها ممنوحة بالتصويت وأنت تستعملها تبعا لأهواءك واحتياجاتك النفسية الضعيفة، والتي تستغلها بطريقة وصولية المستخدمة:Aelita14 لأهداف محاباة غير موسوعية غير نقدية غير حيادية لممارسة "الثقافة العياشية(التعييش للمتسلطين والريعيين والنفعيين والديكتاتوريين" وتدافع عن بيدوفيلي وتعتم عن قضية أثارت جدلا واسعا، مما يضر بالفكر النقدي في الموسوعة.

ولهذا أطالب بتدخل بعض الإداريين الآخرين بشكل مستقل وحيادي. بل يجب إعادة تقييم صلاحينك للتأكد هل حازت فعلا على ثقة الم٠تمع الويكيبيدي هنا.

سأقبل تدخل أي إداري آخر ماعدا وجودك لسد حاجات في نفس في نفس يعقوب. هذه الأخيرة تحابي صاحب المقالة بشكل فضيع لأغراض سياسية أرفضها وأتمسك بالحيادية وحق النقد وممارسة الكراهية ضد منتقدي الريع والعهر الفني واستغلال الفن والسياسة لتحقيق مصالح شخصية مادية خبيثة ولو على حساب حقوق الأطفال في المغرب.

أما بالنسبة لي سأقبل تدخل أحد الإداريين بخصوص قبول قسم النقد من عدمه. @Mervat: @جار الله: @محمد عصام: @وهراني: @Faris knight: @Freedom's Falcon:، أو مصعب. فالمرجو التدخل لإنقاذ المنطق الموسوعي، بعد حذف قسم النقد في مقالة أحد المغنيين المغاربة. فحتى مقالة القرآن والكتب المقدسة والشخصيات المقدسة تضم قسم النقد وأنا مع إتاحة قسم النقد في كل شيء. فلماذا تريد هذه الأخيرة جعل مقالتها المقدسة إستثناءا، فإنشاء قسم النقد وهو حق موسوعي فكري منطقي.

أرجو التدخل بعدالة فأنا لا أقبل تحكيم مستخدم:Avicenno فهو يتحيز وتستدعيه وتستعمله وتستسخدمه دائما المستخدمة المغربية @Aelita14: في خلافاتها وهو ما يثير شبهات التحيز معها ويستدعي إعادة تقييم صلاحيته الممنوحة بالتصويت.

في انتظار تحكيمكم بشفافية ومنطق موسوعي، وحق إنشاء قسم النقد بعدالة ومنطق موسوعي ليس هنا بل في كل المقالات بطريقة منطقية علمية حيادية نقدية لممارسة الفكر النقدي يجب أن يكون مفتوح. وهذه تحياتي محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 10:37، 14 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

أعتقد بأنه لا أحد يعارض فكرة إنشاء هذا القسم، وإنما جوهر الاعتراض هو المحتوى. لهذا أقترح على @محمد بوعلام عصامي: بتعزيز محتوى هذا القسم بمراجع وإبداء كل الآراء حول الموضوع حتى لا يظهر وكأنه رأي شخصي للمحرر. وهذا هو المعمول به في الموسوعة.--- مع تحياتي - وهراني 17:32، 14 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ
@محمد بوعلام عصامي:أتفق مع ما قاله الزميل وهراني من أنه يجب عليك دعم تلك الفقرة المقترحة بمصادر موثوقة ومحايدة. وأدعوك لكتابة تعديلاتك المقترحة هنا ليناقشها الزملاء للوصول إلى الصيغة المناسبة لإضافتها للمقالة. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 22:09، 14 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

سد النقاش

  • أرفض تواجدك في خلافي هذا، وأرفض رفضا قاطعا تعاملك معي بعنف وتشطيب، وأرفض تهديدها بالمحاكمة في دولة سجناء الرأي. بكل لباقة أكررها للمرة ال.. أرفض نقاشك بسبب طريقتك التي تحيل على عنف مبطن ضدي، للمرة الأخيرة من حقي أن أرفض تحكيمك ومن حقي، يمكن لأي ويكيبيدي التدخل وصياغة النقاط التالية بحيادية في قسم النقد وسد النقاش دون مزيد من المشاكل على خلاف تافه ومقالة تافهة، أريد إنهاء وجودي الويكيبيدي بهدوء وسلام بعد إنهاء مشروع مليون مقالة قريبا.

فمن فضلك أكررها لك: أرفض تواجدك في خلافي هذا لأنه يزيد الأمر تشنجا وتعقيدا ونحن نبحث عن حل وسد النقاش. هذه مقالة تافهة بالنسبة إلي مقارنة مع كم النقاط التي أنجزتها في ويكيبيديا. بكل احترام ولباقة لا أريد وجودك في هذه الأزمة المفتعلة المرجو تفهم الأنر أو سأنسحب: @جار الله: @علاء الفحصي: قالب:راASammour @محمد عصام: @وهراني: @Faris knight: @Freedom's Falcon:، أو أي ويكيبيدي آخر محايد يمكنه تنسيق النقاط التالية في قسم النقد بشكل محايد ولكم واسع النظر بعد وضعي لها وللمصادر على الطاولة:

  • النقطة 1: استفادته من الريع وحصوله على أموال من ميزانية الشعب بسبب محاباته للسلطة. [2]

[3] [4]

  • النقطة الثانية: مهاجمته لمعارضي العفو الملكي في ق دانيال مغتصب الأطفال والمدافعين عن كرامة الطفولة المغربية بوصفهم بالبهائم.[5]

محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 06:20، 17 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

اعتراض

  • اولا السلام عليكم جميعا لا أدري إن كان الزميل @وهراني: أو الزميل @Dr-Taher: قد اضطلعا على ارشيف صفحة نقاش المقالة اولا ... ثم بعدها هذا النقاش لكنني ادعوهم لذلك (هنا) كيف يعرفا سبب المشكلة والتي بدأت منذ يناير 2018.
  • ثانيا السيد @محمد بوعلام عصامي: كلامك الذي قلته هنا يحمل تجريحا واتهامات خطيرة لا يرد عليها هنا بل أمام محكمة مدنية بتهمة السب والقذف وأنت تعلم ذلك لأنك تجاوزت حدودك كثيرا وبقدر سعة صدري وطول بالي الا ان رصيدك معي بدأ ينتهي لكنني مضطرة لكظم غيظي وضبط النفس التزاما بقانون الموسوعة.
  • ثالثا أكرر أشرت للاداريين @Avicenno: و@باسم: في نقاش الصفحة اصل المشكل وليس في صفحات نقاش الاداريين كما فعلت حضرتك ونكرت وذلك لانه من صلاحيات الاداريين ان لم تكن تعلم ذلك ثم لاضطلاعهما على الموضوع اختصارا لوقت النقاش بعد أن تأكدت للاسف من غياب الاداري @علاء: الذي كان شاهدا ايضا على حرب التحرير منذ البداية والذي لو كان قد تدخل لقلت عنه نفس الكلام ... وبما أن الإداري مصعب كان السباق في التدخل فهذا قد أزعج جلالتك ولو فعل ذلك اي اداري من الثمانية الذين قمت بالاشارة إليهم مشكورين لكان موقفك نفسه وهو الرفض والتهجم لأنه مبدأك المعتمد منذ بدايتك في الموسوعة.
  • رابعا انا وطيلة سبع سنوات من التحرير لم أدخل خلافات مع أحد وبالتالي فهذا يؤكد كذبك في محاباة الإداري مصعب لي كوني لم أستدعه قط .. وحتى في هذه المقالة فإن تدخله ومنذ البداية رفقة عدد من الزملاء كان راجعا لحرب التحرير الذي دفعتني إليها بعد حذفي لصياغتك الشاملة لرأيك الشخصي ومغالاتك في صياغة انتقادات لصاحب المقال ودون مصادر موثوقة أيضا ... والذي دفع الادراي مصعب لانتقادي بسببها لانني لم اطلب تدخل اداري تجنبا لحرب التحرير آنذاك ... لأنني وبكل بساطة لم أكن أعرف ماهي حرب تحرير كونها أول مرة لي. ويمكن لأي أحد الاضطلاع على كلامي في أرشيف صفحة النقاش (هنا)
  • خامسا النقذ مسألة طبيعية لاي شيئ في هذا العالم ... فحتى رب العالمين يتم نقذه سواء أعجبنا ذلك أم لا ... لأننا وبكل بساطة نؤرخ للتاريخ وللسلف القادم بكل حيااااااااد ...لذلك لا تتخذ مسألة النقذ ذريعة لالتفاف على الموضوع الرئيسي وتمويه المتدخلين في النقاش.

أنا no ضد وجود فقرة انتقادات في هذه المقالة بالذات لسبب بسيط جدا وهي انها موجودة بالفعل في المقالة تحت عنوان مواقفه السياسية والتي تتضمن انتقادات موثقة من طرف المجتمع المدني ضد صاحب المقال موثقة برده ايضا لضمان الراي والراي الاخر انت بنفسك وضعتها لكن بصياغة وأسلوب غير محايد بالإضافة إلى خلوها من المصادر وهو ما أنشأ حربا ضروس بيننا انتهت بصياغة محايدة بعد رفضك النقاش في الموضوع بداية العام المنصرم وحدا بالاداري علاء لحماية الصفحة من تخريباتك.

  • سادسا اكرر توقف عن بهرجة النقاش بمصطلحات مستهلكة و طنانة لتأكيد موقفك وشرعنته فذلك لن يقويه وانما يطيل النقاش ويستهلك من وقت المتدخلين ووقتي التحريري .. فإذا كانت لديك حجج قطعية فأتيني بها لأن خلافي معك هو خلاف في أسلوب الطرح والمغالاة التي تسمم فكر القارئ وتجعله يتخذ موقفا أحادية وليس حياديا خلال القراءة وهو ما انت مسؤول عليه اتجاه رب العالمين من خلال مراعاة أمانتك التحريرية ... دون الحديث عن أناك المتضخمة والتي لم أشهد لها مثيل في حياتي ... اكتفي بهذا القدر واتمنى منك مراجعة نفسك لأنني لن أسكت عن اي كلام تهجمي لك مرة أخرى.--Aelita14 (نقاش) 01:19، 15 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ
السلام عليكم. بدايةً @Aelita14: ثق أننا طالعنا النقاشات السابقة والتعديلات والاسترجاعات السابقة قبل الرد أعلاه. لأن الفصل في اي موضوع يتطلب الإلمام بتفاصيله. ثانيا أرجو منكما تجنب توجيه كلام مباشر للآخر، والحديث عن الموضوع وليس الأشخاص. وأخيرا كما قال الزميل وهراني وأكدت كلامه لا مانع من وجود فقرة انتقادات لكن موثقة من مصادر محايدة ويُذكر فيها الرأي والرأي الآخر. ويمكن طرح تلك التعديلات هنا في صفحة النقاش لمراجعتها. شكرًا لكما. --Dr-Taher (نقاش) 11:23، 15 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ
مرحبا زميل @Dr-Taher: وضع فقرة انتقادات هو تكرار لفقرة مواقفه السياسية التي هي عبارة أصلا عن مجموعة من الانتقادات الموجهة لصاخب المقال لذلك لا أرى اي داعي من التكرار ... بالاضافة الى اني متأكدة يقينا ان النقد الذي يريد وضعه هو تكرار لفقرة مواقفه السياسية فقط وباسلوبه المرفوض شكرا --Aelita14 (نقاش) 12:04، 15 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ
مرحبا. نحن نتحدث عن مبادئ وقواعد عامة، أما عنوان الفقرة فيمكن التوافق عليه، مع عدم التكرار بالتأكيد. --Dr-Taher (نقاش) 12:23، 15 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

انتقادات

ستكون فقرة الانتقادات كالآتي معللة بالمصادر الموثوقة. رغم صعوبة الحصول على مصادر لأن الشخصية لا تحقق ملحوظية فنية عالمية؛ إلا محليا في قضية فضيحة العفو عن دانيال مغتصب الأطفال حيث أيد العفو واعتبره في مصلحة الوطن. وهو ما اعتبره أحرار وشرفاء المغرب بالوقاحة اللامتناهية والنذالة إلى أبعد الحدود. وبدل تقديم اعتذار للطفولة المغربية والشعب المغربي وطي الصفحة، زاد ذلك في الطين وحلا وتعكيرا وتعفنا بالعنجهية والوقاحة وتحميل معارضي العفو أشياء سخيفة و"عياشية" من قبيل اتهامهم "بالفتنة"، بينما يعتبر المعارضون والمحتجون أن حماية الطفولة أقدس المقدسات ولا مزايدات سياسية على مصالحها الأسمى، وهي مستقبل كل وطن وكل شعب ومشعل الإنسانية وعمادها ومقياس تطور الدول يقاس على أوضاعها الصحية والخدماتية والتعليمية والأمنية... دون خلفيات سياسية أو عرقية أو اديولوجية ضيقة، هي قضية إنسانية بامتياز. ولهذا سأقوم أولا بإدراج الخطوط العريضة موثقة بالمصادر. ثم نصيغها في قسم الانتقادات نقطة نقطة كالآتي محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 12:10، 15 يوليو 2019 (ت ع م) :ردّ

  • ومن جهة أخرى وقتي ثمين لا أريد تضيعه في "مهاترات" من أجل شخصية نكرة سخيفة بالنسبة إلى ما أرفضه هنا كإنسان بسيط وناشط نت ومدون بسيط، هو عدم المس بطفولة الشعب المغربي من قبل الحثالات والمتاجرة بها بعدما تاجروا بالمرأة المغربية ومكانتها وجعلها مشردة في كل بقعة سيئة في العالم وجعلها لقمة سائغة لكل مافيات المتاجرة بالبشر والاستغلال الجنسي، وعلى أبواب سبتة ومليلية في وضعية يندى لها جبين أي إنسان حر

[6]

[7]

[8]

[9]

[10].

 سندون وسنكتب الحقيقة وسنعارض تحقير الطفولة المغربية بعد تحقير وصعية المرأة والشباب المغربي الغارق في أعالي البحار كل سنة بالآلاف من أجل وقاحة وسفالة عين حفنة من الريعيين الرخيصين الذين لا إنسانية ولا وطنية ولا ضمير ولا منطق ولاديمقراطية لهم إلا "التعياش" والتطبيل الأعمى الذي أتخذوا منه (أكل عيش ومنكحة جرداء) لا يقبلها عقل ولا إنسان. ولهذا سنعارض أن تمتد أيديهم القذرة  وريعهم إلى المتجارة كذلك بالطفولة المغربية المشردة في الشوارع والتي تعاني من الهجر المدرسي وانعدام المراكز الصحية والتعليمية المحترمة.محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 12:29، 15 يوليو 2019 (ت ع م)..ردّ
@محمد بوعلام عصامي:. شطبت من كلامك عبارات لا حاجة لها، وأرجو عدم تكرار ذلك... ركز في التعديلات المطلوبة دون الإساءة لأشخاص ودون الكلام الطنان والعبارات الكبيرة! --Dr-Taher (نقاش) 12:36، 15 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ
@محمد بوعلام عصامي:. هذه المرة قمت بحذف 15 تعديلا لك في صفحة النقاش لأنها لا تمُت للموضوع بِصِلة، وإنما استرسال في كلام أجوف لا معنى له ولا يخصنا من قريب أو بعيد، رغم تنبيهي لك بعدم تكرار ذلك. واعتبر هذا تنبيها أخيرا لك بأن تكتب التعديلات المطلوبة مباشرةً ليتم تقييمها هنا والحكم على حياديتها. شكرا لتفهمك. --Dr-Taher (نقاش) 19:49، 15 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

لماذا حذفت المصادر والنقاط. قد أنسحب من هذا النقاش بسبب وجودك وأرفض التعامل معك. عنما كنت تمنع وتضطهد قبل أن تنحني وتحصل على صلاحية إدارية هي مؤقته في ويكيبيدية فلا تمارس ما مورس عليك من فضلك وكن إنسانا، واستعد تعديلاتي والنقاط التي طرحتها في النقاش الموثقة بالمصادر. ولهذا أؤكد على استعادة النقاط والمصادر التي طرحتها قبل الدخول في التعديلات. في انتظار استعادة المصادر والعوارض هذه تحياتيمحمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 20:39، 15 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

تعود وتكرر الكلام الفارغ بل والتهجم لكل من تظنه يخالفك!، طلبت منك وكررت طلبي ألا تكتب خارج الموضوع، لكنك مُصر على ذلك!. شطبت من كلامك أعلاه تهجمك ضدي والذي لا أُعيره انتباها لحرصي على أن تقوم بصياغة الفقرة المطلوبة بطريقة موسوعية حيادية وموثقة. --Dr-Taher (نقاش) 04:01، 16 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

@Dr-Taher: هل يمكن أن يتدخل ويكيبيدي آخر في هذا النقاش من فضلك، إن هذا يسمى اضطهادا فكريا. وقبلها تهددني بالمحاكمة من أجل كتابة قسم النقد الموثق بالمصادر أعلاه، وهذا يسمى تهديد مباشر ب"سجين رأي". المرجو تدخل أي ويكيبيدي محايد ليصوغ النقاط الموثقة بالمصادر أعلاه. أرفض تحكيمك وهذا من حقي بكل لباقة ويكيبيدية أكررها أرفض تحكيمك وفرض نفسك بهذه الطريقة العنيفة، هذه الطريقة التي تتعامل بها مرفوضة ولازلت أرفض مناقشتك ومن حقي أن لا أقبل تحكيمك للمرة الألف تفاديا لمزيد من التشنج. بكل أدب ولباقة انسحب أو أنسحب. @جار الله: @علاء فحصي: يمكنكما تنسيق النقاط التالية في قسم النقد بشكل محايد:

  • النقطة 1: استفادته من الريع وحصوله على أموال من ميزانية الشعب بسبب محاباته للسلطة. [11]

[12] [13]

  • النقطة الثانية: مهاجمته لمعارضي العفو الملكي في ق دانيال مغتصب الأطفال والمدافعين عن كرامة الطفولة المغربية بوصفهم بالبهائم.[14]

قسم الانتقادات: النقاط والمصادر

  • النقطة 1: استفادته من الريع وحصوله على أموال من ميزانية الشعب بسبب محاباته للسلطة. [15]

[16] [17]

  • النقطة الثانية: مهاجمته لمعارضي العفو الملكي عن دانيال مغتصب الأطفال والمدافعين عن كرامة الطفولة المغربية بوصفهم بالبهائم.[18]

في الختام: الخطأ الذي ارتكبته هو الدخول في نقاشات رديئة جدا.. لا تستحق كل هذه السطور من أجل صفحة رديئة وموضوع رديء وشبه فنان رديء.. أنا متجرد من الحنسية المغربية وجدانيا ولا تشرفني. ولا أريد مناقشة أي شيء عن المغرب وما حوله في وضعيته الراهنة. أنسحب من النقاش وأترك لك الموسوعة وهذه المقالة الرديئة والجدال الرديء والموسوعة وما فيها. ولنا في النت متسع وللفكر أجنحة تحلق وتطير. مع متمنياتي للموسوعة العربية ولكل المستخدمين كل التوفيق وأرجو أن لا يفسد الخلاف من الود قضية. لا يستحق هذا الخلاف كل هذا النقاش.. مع احتفاظي بالمودة للوكيبيديين المساهمين بروح عالية من العطاء الجاد. وداعا.. سأعمل على تطوير قدراتي اللغوية في ويكيبيديات أخرى.. أحبكم جميعا مع أسف شديد لما حصل.محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 01:34، 16 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

@محمد بوعلام عصامي:، هل هذه النقاط بصورتها التي كتبتها أعلاه تصلح أن تُضاف إلى المقالة بهذه الطريقة؟ بالتأكيد لا. طلبت منك صياغة مناسبة للنقاش حولها، دون الخروج عن الموضوع. شطبت ما كتبته خارج الموضوع. --Dr-Taher (نقاش) 04:04، 16 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

@Dr-Taha: اقرأ تدخلي كاملا كي تفهم قصدي، في انتظار تجاوب السيدة ميرفت وبعض الويكيبيديين هم ييقومون بصياغة النقاط، كما طلبت من ميرفت كي تتدخل في فك الخلاف الذي اعتبرته تافها ولا يستحق كل هذا النقاش العقيم من وقتي الثمين، لقد قلت أني سأضع نقاطا موققة بمصادر وليتفضل أي ويكيبيدي لصياغتها وطرحها في قسم النقد وسأقفل النقاش تجنبا لصراعات ويكيبيدية في مقالة تافهة، وليست مهمة إلا في خطورة دعم هذا الشخص للعفو عن مجرم عذب الأطفال واغتصبهم في قضية أثارت جدلا واسعا في المجتمع المدني المغربي الذي عارض العفو وأي تساهل في هذا الإجرام.

على أية حال هذه النقاط موجودة وإليكم المصادر، ولكم واسع النظر في صياغتها من عدمها ومن عدم إنشاء القسم. أما أنا فسأنسحب من هذا النقاش مع أسفي الشديد على ما حصل. لربما كان من الأفضل تضييع هذا الوقت في إنشاء مشروع أو وسم مقالات جيدة ومختارة بدل الدخول في صراع فارغ من أجل شخصية فارغة فكريا وثقافيا اللهم اعتراضي على موقفه في مسألة حصوله على عفو ملكي بعد الجرم الفضيع الذي قام به وهو ما يجب طرحه في قسم الانتقادات. وفي الأخير أجدني مضطرا للانسحاب مع أسفي على ما حصل. هناك أمور أهم من هذه الشخصية ومن هذا الخلاف التافه والمفتعل.

متمنياتي للموسوعة العربية بالتوفيق وهذا انسحابي الاضطراري وهو آخر الكلام لكم النظر في حذف قسم النقد من استعادته أو إعادة صياغته لأن أسلوب التعامل لم يعجبني هنا.

معذرة إن كنت مندفعا في دفاعي عن موقف، ولكني لم أخرق القانون في أي دمية جورب أو قرصنة أو تخريب أو عنف لفظي واستفزازات كما تعرضت لها إلا بعض الخلافات التحريرية بعضها تافه جدا لا يستحق كل هذا الوقت، كهاته المقالة التي لا تساوي حتى جزء بسيط من إنشاءات مختارة وجيدة طورتها في ويكيبيديا. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 07:32، 16 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

في انتظار تلك الصيغة لمناقشتها. وللمرة الـ... وجدتني مضطرا لحذف كلام خارج الموضوع. --Dr-Taher (نقاش) 02:45، 17 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ

سد النقاش

  • أرفض تواجدك في خلافي هذا، وأرفض رفضا قاطعا تعاملك معي، أشعر في تصرفاتك بعنف مبطن واضطهاد، وأرفض ذلك وأتوقف عند هذه النقطة.

بكل لباقة أكررها للمرة ال.. من فضلك يجب أن تتفهم أني أرفض نقاشك وتواجدك معي هنا بسبب طريقتك التي تحيل على عنف مبطن ضدي، للمرة الأخيرة من حقي أن أرفض تحكيمك ومن حقي، يمكن لأي ويكيبيدي التدخل وصياغة النقاط التالية بحيادية في قسم النقد وسد النقاش دون مزيد من المشاكل على خلاف تافه ومقالة تافهة، أريد سد النقاش بهدوء، وإنهاء وجودي الويكيبيدي بهدوء وسلام بعد إنهاء المشاركة في مشروع مليون مقالة قريبا.

فمن فضلك أكررها لك: أرفض تواجدك في خلافي هذا لأنه يزيد الأمر تشنجا وتعقيدا ونحن نبحث عن حل وسد النقاش. هذه مقالة تافهة بالنسبة إلي مقارنة مع كم النقاط التي أنجزتها في ويكيبيديا. بكل احترام ولباقة لا أريد وجودك في هذه الأزمة المفتعلة المرجو تفهم الأمر أو سأنسحب: @جار الله: @علاء الفحصي: قالب:راASammour @محمد عصام: @وهراني: @Faris knight: @Freedom's Falcon:، أدعو أي ويكيبيدي آخر محايد يمكنه تنسيق النقاط التالية في قسم النقد بشكل محايد ولكم واسع النظر بعد وضعي لها وللمصادر على الطاولة. انتهي:

  • النقطة 1: استفادته من الريع وحصوله على أموال من ميزانية الشعب بسبب محاباته للسلطة. [19]

[20] [21]

  • النقطة الثانية: مهاجمته لمعارضي العفو الملكي في ق دانيال مغتصب الأطفال والمدافعين عن كرامة الطفولة المغربية بوصفهم بالبهائم.[22]

محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 06:26، 17 يوليو 2019 (ت ع م)ردّ