خدمة مدنية: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
لا ملخص تعديل
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 1: سطر 1:
{{مقالة غير مراجعة|تاريخ = أغسطس 2019}}
{{مقالة غير مراجعة|تاريخ = أغسطس 2019}}
'''الخدمة المدنية'''، مستقلة عن [[حكومة|الحكومة]]، وتتألف من البيروقراطيين المهنيين الذين يتم تعيينهم على أساس الجدارة المهنية، بدلاً من تعيينهم أو انتخابهم، والذين عادة ما تستمر فترة مؤسستهم في تحولات القيادة السياسية.
'''الخدمة المدنية'''، {{إنج|Civil service}}، مستقلة عن [[حكومة|الحكومة]]، وتتألف من البيروقراطيين المهنيين الذين يتم تعيينهم على أساس الجدارة المهنية، بدلاً من تعيينهم أو انتخابهم، والذين عادة ما تستمر فترة مؤسستهم في تحولات القيادة السياسية.


'''الموظف المدني <ref>
'''الموظف المدني <ref>

نسخة 18:28، 26 أغسطس 2019

الخدمة المدنية، (بالإنجليزية: Civil service)‏، مستقلة عن الحكومة، وتتألف من البيروقراطيين المهنيين الذين يتم تعيينهم على أساس الجدارة المهنية، بدلاً من تعيينهم أو انتخابهم، والذين عادة ما تستمر فترة مؤسستهم في تحولات القيادة السياسية.

الموظف المدني [1] أو الموظف العام هو شخص يعمل في القطاع العام نيابة عن إدارة أو وكالة حكومية. الأولوية الأولى للموظف المدني أو الموظف العام هي تمثيل المواطنين.[2][3]

يختلف شكل الموظفين المدنيين في الدولة كجزء من "الخدمة المدنية" من بلد إلى آخر. في المملكة المتحدة، على سبيل المثال، يشار إلى موظفي (الحكومة الوطنية) فقط، بوصفهم موظفين مدنيين، في حين أن موظفي المقاطعة أو المدينة ليسوا كذلك.

يعتبر الكثيرون أن دراسة الخدمة جزء من مجال الإدارة العامة. يمكن تصنيف العمال في "الهيئات العامة غير التابعة للإدارات كموظفين مدنيين، بغرض الإحصاء، وربما لشروطهم وأحكامهم. ويشكل موظفو الدولة المدنيون مجتمعة الخدمة المدنية، أو الخدمة العامة.

مراجع

  1. ^ https://en.m.wikipedia.org/wiki/Civil_service civil servant.
  2. ^ "Managing Conflict of Interest in the Public Service - OECD". Organisation for Economic Co-operation and Development (OECD). 2005. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-09.
  3. ^ Edsall, Thomas B. (14 Dec 2011). "'Republic, Lost' - Campaign Finance Reform - Book Review". نيويورك تايمز (بالإنجليزية الأمريكية). ISSN:0362-4331. Archived from the original on 2019-07-09. Retrieved 2018-12-09.