هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

خصم فوري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

إن الخصْم الفوري أو أحيانًا الوفورات الفورية هو إستراتيجية تسويق أو حيلة يتم من خلالها إما الإعلان عن منتج بسعر معيّن أو بسعر مخفض، ويتم تطبيق هذا الخصم في وقت إتمام البيع.[1] على سبيل المثال، قد يعلن المتجر عن أداة صغيرة بسعر 9.99 دولارات، مع خصْم فوري يصل إلى 5 دولارات، وبالتالي يكون السعر 4.99 دولارات. أو قد يتم الإعلان عن المنتج بسعر 4.99 دولارات، بخصم فوري يصل إلى 5 دولارات.

تختلف الخصومات الفورية عن خصم ترجيع الثمن. في الظروف الطبيعية، فإن الخصم يُمنح لأحد العملاء، والذي يقوم بإرسال رسالة مرفق بها كوبون مع دليل الشراء، ويتم إرسال رسالة إليه تتضمن شيكًا من قِبل جهة التصنيع أو معالج الخصم. في حالة تطبيق خصم فوري، يتم توفير الخصم في الحال، في وقت الشراء.

يمكننا القول إن الخصْم الفوري خصم على سعر المنتج. وفي إستراتيجية الحسابات، ستكون الفاتورة الفعلية أقل حسب مقدار الخصم الفوري الذي يتم منحه للعميل. إذن تكلفة الفاتورة = تكلفة المنتج - مقدار الخصم الفوري.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Instant Rebates, Deal or Scam?". spendlessandsavemore.net. January 13, 2013. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 13 مايو 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Crystal kchart.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالتسويق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Crystal kchart.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالتسويق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.