المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

خنفساء الماء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2015)
خنفساء الماء خارج من بيئته المائية

خنافس الماء أو الخنفساء المائية هي نوع من الحشرات والتي تعيش طوال حياتها في الماء بينما يعيش البعض الآخر منها في الماء أو بالقرب من الماء مرحلة اليرقة فقط. وتتمكن الخنافس المائية بالبقاء تحت الماء بفضل الكثير من فقاعات هوائية تحت بطونها، في "الخيشومية المادية" ، والذي تسمح بتبادل الغاز

وتدور الخنفساء المدومة على سطح الماء ولها قرون استشعار وأرجل أمامية ذات مخالب طويلة وأرجل خلفية على شكل مجاديف. وتنقسم عيونها إلى زوج سفلي وزوج علوي. وتُخرج الخنفساء المدومة ـ عند سيرها رائحة تشبه رائحة التفاح. وللخنفساء الغاطسة الضارة هوائيات طويلة تشبه الخيوط، وأرجلها الخلفية منبسطة ولها حاشية مسدلة. والخنفساء المائية الدافنة لها قرون استشعار قصيرة مبتورة. والخنافس الغاطسة الضارة والخنفساء المائية العملاقة الدافنة من الخنافس الضارة المتوحشة، وتأكل الأسماك الصغيرة ويرقات الحشرات.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.