دورية مكغيل الطبية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
دورية مكغيل الطبية
McGill Journal of Medicine (بالإنجليزية)[1] عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
بلد المنشأ
مواقع الويب
التحرير
اللغة
الإدارة
ISSN

تعتبر دورية مكغيل الطبية حاليا الدورية العالمية الوحيدة في مجال الطب الحيوي التي تدار بشكل كامل من قبل طلبة الطب. أعضاء الدورية التنفيذيين معظمهم من طلبة السنة الثانية بكلية الطب التابعة لجامعة مكغيل الكندية.[3] يشكل طلبة الطب والباحثين المتدربين من مختلف أنحاء العالم أعضاء دورية مكغيل الطبية (بالإنجليزية: MJM)‏.

معلومات تفصيلية[عدل]

الدورية تصدر مرتان سنويا، وتتنوع مجالات البحث المنشورة منOriginal Articles المقالات الأصلية، Case Reports تقرير عن حالة، Reviews المقالات النقدية و Crossroads اتجاهات فرعية. ميزة تتميز بها الدورية، مع التأكيد على الربط بين العلوم الطبحيوية والعلوم الإنسانية. في كل عدد من أعداد دورية مكغيل الطبية يوجد قسم يدعى «البؤرة» وهو عبارة عن منتدى يقوم المختصين البارزين في مجال معين بمشاركة آرائهم ومعرفتهم.

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 1201-026X. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ أ ب ت ث مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 1715-8125. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  3. ^ جامعة مكغيل

وصلات خارجية[عدل]