يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

ديكور (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
فيلم ديكور
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
اكتوبر - 2014
مدة العرض
116 دقيقة
اللغة الأصلية
العربية
البلد
الطاقم
الإخراج
الكاتب
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
التسلسل

هو فيلم مصري. أنتج في عام 2014، هو الإخراج السينمائي الرابع لـ أحمد عبد الله السيد، الذي عمل في حقل المونتاج السينمائي من قبل. الفيلم من إنتاج نيو سنتشري- للمنتجة زين الكردي.

القصة[عدل]

مها مهندسة ديكور تهوى الافلام القديمة.. و تدمن مشاهدة أفلام فاتن حمامة تحديدا الليلة الاخيرة ونهر الحب. تجد نفسها فجأة تائهة بين عالمين لا تستطيع الوثوق ايا منهما هو عالمها الحقيقي وأيهما مجرد وهم خلقه عقلها. أحد هذه العوالم هي زوجة لمصطفى - يؤديه ماجد الكدواني- و لديها منه طفلة وتعيش معه في الاسكندرية. و العالم الثاني عالم السينما الذي تعمل به كشريكة لزوجها شريف - يؤديه خالد أبو النجا - وتجد نفسها مع الوقت غير قادرة على ادراك اي عالم هو الحقيقي وأيهم هو المتخيل..

التصوير[عدل]

تم تصوير الفيم بالأبيض والاسود ولكنه يدور في العصر الحالي. وعمل المخرج مع مدير التصوير على خلق صورة ابيض واسود معاصرة للقاهرة والإسكندرية.

الشخصيات[عدل]

فريق العمل[عدل]

حول التصوير[عدل]

تم تصوير الفيلم بالكامل بشوارع الإسكندرية و احياء القاهرة مثل الدقي وجاردن سيتي والهرم ، فضلا عن التصوير في ستوديو مصر بلاتوه 3 و الذي تم بناء شقة مطابقة تماما لشقة حقيقية في جاردن سيتي لتكون بيت مصطفى وتم التصوير بين الشقة الحقيقية والديكور حسب سير الفيلم.

المهرجانات الدولية[عدل]

تم افتتاح فيلم ديكور في مهرجان لندن السينمائي الدولي، و تبعه عروض في عدد من المهرجانات الدولية الهامة. كما حصل على جائزة أحسن فيلم من المركز الكاثوليكي، وكذلك جائزة أحسن مونتاج لسارة عبد الله، أحسن ممثلة لحورية فرغلي وأحسن ممثل لماجد الكدواني من مهرجان المركز الكاثوليكي بالقاهرة عام 2015

المصادر[عدل]