فرش وغطا (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

فرش وغطا هو فيلم مستقل مصري بطولة آسر ياسين، وهو من إنتاج شركة فيلم كلينيك بالتعاون مع شركة مشروع، وهو الإخراج الثالث للمخرج المصري أحمد عبد الله السيد بعد فيلميه هليوبوليس وميكروفون

فرش وغطا
ملصق فيلم "فرش وغطا"
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
86 دقيقة
اللغة الأصلية
العربية
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
Visit Films - NYC
التسلسل

فرش وغطا (بالإنجليزية: Rags & Tatters)‏ هو فيلم مصري. مستقل أنتج في عام 2013، هو الإخراج الثالث لـ أحمد عبد الله السيد، الذي عمل في حقل المونتاج السينمائي من قبل. الفيلم من إنتاج فيلم كلينيك - للمنتج محمد حفظي، وشارك في الإنتاج عمر شامة الذي كتب سيناريو فيلم بعد الموقعة للمخرج يسري نصر الله عام 2012

القصة[عدل]

في الأيام الأولى من اعتصام التحرير في يناير 2011، يتم فتح السجون، ليجد البطل نفسه طليقًا فجأة، لكنه وحيدًا يواجه عالمًا يتغير.. يتحرك عبر محطات عدة في عوالم وأحياء قاهرية تم تهميشها واختزال مآسيها مع الوقت.

الشخصيات[عدل]

فريق العمل[عدل]

حول التصوير[عدل]

تم تصوير الفيلم بالكامل بأماكنه الطبيعية، حيث تم التصوير في حي الزبالين بجوار منشية ناصر ومقابر الإمام الليثي. فضلًا عن مناطق متعددة بالصحاري.

المهرجانات الدولية[عدل]

تم افتتاح الفيلم رسميًا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي [3] والذي يعد من أهم مهرجانات العالم، كما يشارك في مهرجانات أخرى مثل مهرجان لندن السينمائي الدولي في المسابقة الدولية، وهو الفيلم العربي الوحيد بهذه المسابقة المهمة. و قد فاز بالجائزة الكبرى «الأنتيجون الذهبي» في مهرجان مونبلييه لدول البحر المتوسط في دورته الخامسة والثلاثين.

روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]