هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

راشد بن الحسن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2017)
الأمير راشد
معلومات شخصية
الميلاد 20 مايو 1979 (العمر 40 سنة)
عمان، الأردن
مواطنة
Flag of Jordan.svg
الأردن  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الديانة إسلام
الزوجة زينة شعبان (الزواج 2011)
الأب الحسن بن طلال
الأم ثروت الحسن
أخوة وأخوات
عائلة الهاشميون في الأردن
نسل الأمير حسن
الأمير طلال
معلومات أخرى
المدرسة الأم مدرسة هرو
أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية
كلية غنفيل وكيوس  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
الرتبة فريق أول  تعديل قيمة خاصية الرتبة العسكرية (P410) في ويكي بيانات
العائلة المالكة الأردنية الهاشمية
Coat of arms of Jordan.png


الأمير راشد بن الحسن، (مواليد 20 أيار\مايو 1979) هو أحد العائلة الهاشمية في الأردن. وهو ابن الأمير الحسن بن طلال والأميرة ثروت الحسن.

يحمل الأمير راشد درجة البكالوريوس، مع مرتبة الشرف، في الدراسات الاستشراقية من جامعة كامبريدج.[1] وكان قد عمل عام 1995 مع مكتب التدريب التابع للأمانة العامة للمفوضية الأوروبية كي يتعرف على سير أعمال الاتحاد الأوروبي. كما قام بالعديد من الزيارات الرسمية إلى عدد من دول العالم، بالإضافة إلى خدمته في قوات حفظ السلام في البلقان في أواخر التسعينيات. يحمل حالياً رتبة مقدم. تقلّد أيضا منصب رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وأسهم بفعالية في تنشيط أعمال الهيئة من حيث بناء المستشفيات الميدانية وتوزيع المساعدات في الضفة الغربية وغزة والعراق ولبنان والجزائر وإيران وأفغانستان وجنوب السودان والدول التي أصابتها كارثة التسونامي، إلى جانب تقديم الدعم والمساندة للمنظمات الخيرية والمخيمات في المملكة. ولا تزال نشاطات سموه في هذا المجال مستمرة وواضحة. وفي 2010/07/05 عقد قرانه على زينة شعبان، وهي واحدة من أبرز نجمات لعبة التنس في الأردن ولاعبة أولمبية سبق لها أن حملت علم الأردني في أولمبياد بكين عام 2004 ومثلت الأردن في مسابقة كرة الطاولة مرتين بعد أن تأهلت لها بجدارة في التصفيات التي أقيمت قبلها كما حققت العديد من الإنجازات على الصعيد المحلي والعربي، كما تفوقت في ألعاب كرة الطائرة وكرة القدم النسوية.

عضويات[عدل]


جوائز[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Prince Rashed, Princess Zeina welcome baby boy"Petra News Agency, 2 February 2016. نسخة محفوظة 26 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
Kingabdullahbinhussein.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أردنية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.