الحسين بن عبد الله الثاني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الأمير الحسين بن عبد الله الثاني
HusseinBinAbdullah.jpg
ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية
تولى المنصب
2 يوليو 2009
العاهل عبد الله الثاني بن الحسين
سبقه حمزة بن الحسين
المعلومات الشخصية
مواليد 28 يونيو 1994 (العمر 21 سنة)
عمّان، الأردن
الديانة الإسلام
الموقع الإلكتروني alhussein.jo


الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال (مواليد 28 يونيو 1994) ولي العهد المملكة الأردنية الهاشمية، وهو أكبر أبناء الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية والملكة رانيا العبد الله.

عن حياته[عدل]

ولد الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في مدينة عمان في 19 محرم سنة 1415 هجرية، الموافق 28 حزيران عام 1994 ميلادية. أكبر أنجال جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام. أنهى سمو ولي العهد، والذي يحمل رتبة ملازم ثان في الجيش العربي، تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن،[1] ويتلقى حاليا تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية. ولسمو ولي العهد اهتمام خاص بالمطالعة وممارسة الرياضة، خصوصاً كرة القدم، وقيادة الدراجات النارية. ولسموه شقيق واحد هو سمو الأمير هاشم وشقيقتان؛ سمو الأميرة إيمان وسمو الأميرة سلمى.

ولاية العهد[عدل]

بعد أن قام الملك عبد الله الثاني بعزل أخيه الأمير حمزة بن الحسين عن ولاية العهد . وطوال فترة خلو المنصب اعتبر أنه طالما لم يقم بتعيين ولي للعهد فأنه وكما ينص الدستور الأردني إلى أن الابن الأكبر للملك يكون وليًا لعهده، لذلك فإنه أعتبر بمثابة وليًا للعهد إلى أن أصدر الملك عبد الله الثاني في 2 يوليو 2009 أمرًا ملكيًا بتعيينه وليًا للعهد.[2]

انظر أيضاً[عدل]

العائلة المالكة الأردنية الهاشمية
Jordan coat of arms.png


مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]