رشا نور الدين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
رشا نور الدين
معلومات شخصية
الميلاد 18 أكتوبر 1987 (العمر 36 سنة)
مصر
الجنسية  مصر
الحياة العملية
المهنة ممثلة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2008 - حتى الآن
المواقع
السينما.كوم صفحتها على موقع السينما

رشا نور الدين (18 أكتوبر 1987 -)، ممثلة مصرية.

عن حياتها[عدل]

ولدت في مصر لأم تركية، احبت التمثيل منذ الصغر وظهر هذا أثناء اشتراكها في المسرح المدرسي والحفلات المدرسية وفي المنزل حيث كانت تقوم بتقليد بعض الفنانين وبعض الضيوف الذين كانوا يحضرون إلي المنزل ولاحظت أسرتها هذا ولكنهم شجعوها علي أن تضمن مستقبلها بالحصول علي إحدي الكليات الهامة ثم التفرغ للتمثيل وبالفعل التحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بناء علي رغبة والدتها وتخرجت فيها بتقدير عام جيدا جدا لأنها أحبت إذا عملت أي شيء أن تتقنه بالإضافة لممارستها التمثيل علي مسرح الجامعة.[1]

أثناء دراستها بالكلية ذهبت لاستديو الممثل الخاص بالدكتور محمد عبد الهادي و عند الدكتورة نجاة علي لأنها كانت مستعده لاقتحام مجال التمثيل ولكنها فكرت في أن الدراسة الأكاديمية لمدة 4 سنوات بمعهد الفنون المسرحية ستكون أفضل وأعمق بالإضافة لكارنيه نقابة الممثلين الذي يسهل لها الاشتراك في الأعمال بالفعل قدمت أوراقها وتم قبولي .

حصلت عام 2006 علي لقب الوصيفة الأولي لملكة جمال مصر وهي تجربة مرت بها والأمر كله كان صدفة ورشحت بعدها لمسابقة ملكة جمال الكون ورفضت الاشتراك لأنه يوجد قسم من المسابقة المفروض أن ترتدي فيه المايوه البكيني.

أعمالها[2][عدل]

من الأفلام[عدل]

من المسلسلات[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "رشا نور الدين: لا توجد أى علاقة تربطنى بمحمد ضياء واندهشت مما ذكره عنى". اليوم السابع. 16 أكتوبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2024-04-10. اطلع عليه بتاريخ 2024-04-09.
  2. ^ "رشا نور الدين - تمثيل فيلموجرافيا، صور، فيديو". elCinema.com. مؤرشف من الأصل في 2022-06-04. اطلع عليه بتاريخ 2024-04-09.

وصلات خارجية[عدل]