هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

روبوتير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

تشير كلمة روبوتير (roboteer) إلى الأشخاص المهتمين بمجال الروبوت أو العاملين فيه. ويعود تاريخ هذه الكلمة إلى الثلاثينيات، كما تم استخدامها في كتاب صدمة المستقبل (Future Shock) (1970).

كما أن مصطلح روبوتير استخدمته باربرا كراسنوف (Barbara Krasnov) في قصتها التي تحكي عن دب هوغلن (Deb Huglin)، مالكة شركة روبوتريوم (Robotorium)، بمدينة نيويورك في أوائل الثمانينيات. جدير بالذكر أن هوغلن كانت خبيرة بتطبيقات الروبوتات ذات الأوزان الخفيفة ونحّاتة وعالمة بمواطن الآثار. وقد شاركت هوغلن جيم هانسون (Jim Henson) في العمل على تصميم واستخدامات وحدات التحكم الرئيسية بالروبوت في مسلسلها التلفزيوني التجريبي "فاراغغلي الصخرة (Fraggle Rock)". وقد توفيت هوغلن في أحد الانهيارات في البرية بالقرب من مدينة هيميت (Hemet) بكاليفورنيا عام 2008.[1]

انظر أيضًا[عدل]

  • عالِم الروبوت

المراجع[عدل]

  1. ^ Marcia Manna (April 25, 2008). "Sculptor killed in fall known for talent, passion". The San Diego Union-Tribune. 

وصلات خارجية[عدل]