زمن الاسرار

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
زمن الاسرار
Le Temps des secrets (بالفرنسية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 104 دقيقة[2] عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة

زمن الاسرار (بالفرنسية: Le Temps des secrets)‏ فيلم دراما فرنسي من إخراج وسيناريو كريستوفر باراتير.

وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم، للكاتب مارسيل بانيول، التي نُشرت عام 1960.[3]

القصة[عدل]

في تموز 1905، كان مارسيل بانيول يبلغ من العمر 10 سنوات. بعد أن أكمل للتو دراساته الابتدائية، سينضم إلى مدرسة تيير الثانوية، الواقعة في وسط مدينة مرسيليا، في بداية العام الدراسي. ولكن قبل ذلك، يعود مع عائلته إلى "نيو باستيد"، التي تقع في مرتفعات منطقة مرسيليا النائية، للاستمتاع بعطلة الصيف الطويلة. على التلال والأعشاب، وبرفقه صديقه ليلي، يشاركان بمغامرات جديدة في قلب المنطقة العزيزة جدًا على مؤلفها. ومع ذلك، فإن لقائه مع إيزابيل، فتاة برجوازية في إجازة سيثير إعجاب وإزعاج مارسيل الذي يقع تحت تأثير سحر الفتاة الغامضة والمتلاعبة. سيتعين على مارسيل أن يترك صديقته ليلي للاستفادة من فترة ما بعد الظهيرة التي يقضيها في لعب دور الفارس الذي يخدم في منزل إيزابيل، التي تعيش في عالم مزيف من البرجوازية العالية اخترعته هي ووالداها لأنفسهم.

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب مذكور في: ألو سيني. مُعرِّف أفلام ألو سيني (AlloCiné): 281401. الوصول: 13 مارس 2022. المُؤَلِّف: جيان بلان. لغة العمل أو لغة الاسم: الفرنسية.
  2. ^ أ ب مذكور في: film distribution certificate database.
  3. ^ "Le Temps des Secrets : Christophe Barratier ressuscite l'oeuvre de Marcel Pagnol [bande-annonce]". premiere.fr. 28 يناير 2022. مؤرشف من الأصل في 2022-09-27. اطلع عليه بتاريخ 2022-02-15.