المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

زينب بحراني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أبريل 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

زينب بحراني هي شخصية عراقية ولدت عام 1962 م وهي أستاذة في الفَنِّ وعلم الآثار للشرق الأدنى القديم في جامعة كولومبيا.مواطنة بغدادية من العراق، أكملت تعليمها في أوروبا والولايات المتّحدة. استلمت ماجستيرها في الآداب ودرجاتها الدكتوراه (دكتوراه 1989 م) في تأريخ الفنّ والأركولوجي أو علم الآثار من معهد جامعة نيويورك للفنون الجميلة.قبل تعيينِها في جامعة كولومبيا، علمت في جامعة فينا في النمسا، جامعة الدولة في نيويورك في الساقية الحجرية، وكانت أمين في المتحف الحضريِ لقسم عصور الفَنِّ القديمة للشرق الأدنى من عام 1989 إلى عام 1992.

في الخامس والعشرين من مايو/مايس عام 2004، تم تعيينها للعمل بالسلطة المؤقّتة الائتلافية كمستشار كبير للثقافة. صرّحت بأنّ هدفها سيكون مواصلة إعادة بناء متحف العراق الوطني ومكتبة العراق الوطنية ولتمييز الفرص الجديدة للتدريب والدراسة في الخارج.

وصلات خارجية[عدل]

http://www.columbia.edu/cu/arthistory/faculty/Bahrani.html

Ghazi.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية عراقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.