سايلو ملك أستورياس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سايلو ملك أستورياس
Silo, rey de Asturias (Museo del Prado).jpg

معلومات شخصية
الميلاد القرن 8
برافيا  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 783
برافيا, أستورياس
مواطنة Royal flag of Ramiro I of Asturies.svg مملكة أستورياس  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الديانة كاثوليكي
الزوجة أدوسيندا
منصب
بداية 774
نهاية 783
سبقه أوريليوس
خلفه ألفونسو الثاني (المنتخب)
موريجاتوس (المتغصب)
الحياة العملية
المهنة مقاتل  [لغات أخرى] ،  وحاكم  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإسبانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

سايلو (توفي .[1][2][3]783) هو ملك أستورياس من 774-783, وصل إلى العرش بعد زواجه من أدوسيندا أبنة ألفونسو الأول ملك أستورياس, نقل العاصمة من كانغاس دي أونيس إلى برافيا, وأيضا هو معاصراً لـ عبد الرحمن الداخل أمير قرطبة وشارلمان.

انتخب ملكاً بعد وفاة أوريليوس كان هذا نادراً ما يحدث في انتخاب زوج أبنة، ورغم ذلك حدث من قبل بالنسبة لـ ألفونسو الأول ملك أستورياس الذي كان هو الأخر زوج إرميسيندا أبنة بيلايو, الذي انتخب ملكاً بعد وفاة شقيقها فافيلا.

أبقى سايلو السلام مع المسلمين بحيث أشار "هذا من أجل والدتي", أثرت هذا العبارة جدلاً كبيراً في أوساط المؤرخين لاحقاً, بحيثُ اعتبروا أن أمه ربما تكون مسلمة، أو أنها كانت رهينة في يد عبد الرحمن الداخل, وأيضا أنه عاصر تدخل شارلمان في شرق إسبانيا في 778 بحيث قام باحتلال بعض المناطق وضمها إلى إمبراطوريته الكبيرة، وأيضا حملة عبد الرحمن الداخل 781 على نهر إبرة بحيث تم القضاء نسبياً على الغزو الفرنسي، وفي مملكته أعلنت جليقية التمرد مرة أخرى، ومع ذلك قام بأنشاء الجيش والقضاء على التمرد.

بعد وفاته قامت أرملته أدوسيندا بضغط على النبلاء على انتخاب أبن أخيها ألفونسو, ومع ذلك تم انقلاب عليها وعلى أبن أخيها من قبل أخيها الغير شقيق موريجاتوس, بحيث أزاح أبن أخيه نحو ألافا, وسجن أخته أدوسيندا في دير سان خوان في برافيا حيث عاشت ما تبقى من حياته هناك.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن سايلو ملك أستورياس على موقع data.cerl.org". data.cerl.org. مؤرشف من الأصل في 7 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن سايلو ملك أستورياس على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 23 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن سايلو ملك أستورياس على موقع d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف من الأصل في 07 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حاكم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.